وزارة العمل: «خدمة أجير» تحسين للعمالة النظامية وتخفيض للعمالة السائبة

واس - الرياض

نظمت وزارة العمل مؤخراً ورشة عمل تعريفية بالقواعد المنظمة لخدمة «أجير» الذي تعتزم تطبيقه قريباً , وذلك في إطار توجه الوزارة الجديد المتمثل في تدعيم شراكتها والقطاع الخاص في إدارة سوق العمل السعودي , بحضور ومشاركة عدد من ممثلي ومندوبي شركات الاستقدام.

واستعرض وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير عبدالله الحقباني ما تضمنته قواعد خدمة « أجير « , مبيّناً أنها جاءت على خلفية قراءة دقيقة لواقع سوق العمل واستطلاع واسع لآراء شركات الاستقدام حول الآليات المثلى لتقديم خدمات العمالة.

وأوضح أن الخدمة تهدف إلى الحدّ من المتاجرة بالتأشيرات وخفض أعداد العمالة السائبة وتحسين نوعية العمالة المقيمة بصفة نظامية في المملكة, كما تقدّم لشركات الاستقدام مؤشرات ملموسة لمدى أهليّة وقدرات عمالتها.

وأكد الحقباني أن بلورة خدمة أجير تمهيداً لتطبيقه في سوق العمل السعودي سيتم بمشاركة شركات الاستقدام ضماناً لفاعليته على أرض الواقع بما يعود على الحراك التنموي والاقتصادي السعودي بالأثر الإيجابي.

من جانبه أفاد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان أن خدمة أجير تعد ضمانة وحماية لحقوق العمالة والمستفيدين من خدماتها سواء كانوا منشآت أو أفرادا.

وذكر مدير مشروع خدمة أجير سامي هرشان أن الوزارة انتهت من إطلاق المرحلة الأولى من خدمة أجير عبر منظومتها الالكترونية لتسهيل ربط أنظمة شركات الاستقدام بأنظمة الوزارة، مؤكدا أنها متاحة لشركات الاستقدام دون غيرها.

واس - الرياض أكتوبر 13, 2012, 8:56 م
اضف تعليق

التعليقات

comments powered by Disqus

الاقتصاد