الشبكات الاجتماعية تطور ميزات الإعلانات المستهدفة

اليوم - الخبر

كشفت شبكات التواصل الاجتماعية «فيسبوك» و»تويتر» مؤخرا عن إضافة ميزة جديدة للمعلنين تسمح لهم باستهداف إعلاناتهم للمستخدمين اعتمادا على بيانات مثل البريد الالكتروني أو أرقام الهواتف الخاصة بالعملاء.

وتتطلب الميزة على موقع «فيسبوك» من أصحاب الإعلانات تحميل قوائمهم الخاصة والتي تحتوي عناوين البريد الالكتروني أو أرقام هواتف العملاء، وسيتم بعد ذلك مقارنة القوائم بقواعد بيانات فيسبوك ليتم استخراج المستخدمين الذين يملكون عضويات على الموقع وبالتالي إيصال الإعلان لهم بشكلٍ مباشر.

وأكد «فيسبوك» أن هذه المعلومات ذات خصوصية، ولن يتم استخدامها ضمن أي حملة إعلانية أخرى.

ويمكن رفع قوائم الأرقام وعناوين البريد الالكتروني الخاصة بالمُعلِن على شكل مستند نصي أو بتنسيق  (CSV)وستتم تجزئة ومقارنة هذه البيانات قبل تخزينها على مخدمات «فيسبوك».

أما موقع تويتر فيقوم بتوفير الخدمة عبر طريقتين، الأولى باختيار فئات متنوعة الاهتمامات (من بين 350 فئة متوفرة)، مثل الرسوم المتحركة، الأفلام، والعلوم ليتم عن طريقها توصيل الإعلان للأشخاص المهتمين بمثل هذه الأمور، والطريقة الثانية ذات دقّة أعلى وتتم باستخدام ربط لأسماء مستخدمين ذات صلة بالحملة الإعلانية للمنتج أو الخدمة.

ورأى المعلنون في موقع تويتر من خلال التجارب التي أجريت خلال الفترة السابقة أن معدلات الوصول للإعلان قد زادت وأصبحت أكثر دقة في الوصول إلى الفئة المستهدفة.

اليوم - الخبر سبتمبر 4, 2012, 10:02 م
اضف تعليق

التعليقات

comments powered by Disqus