القبض على المطلوب الأمني حسين آل ربيع في العوامية

حسن الناصر – القطيف

ألقت دوريات الأمن في المنطقة الشرقية مساء امس القبض على المطلوب للجهات الأمنية ضمن قائمة الـ23 مطلوبا حسين حسن علي آل ربيع، وذلك في بلدة العوامية بمحافظة القطيف.

ويأتي القبض على آل ربيع وهو المطلوب الرابع في قائمة الـ 23 مطلوبا أمنيا تأكيدا لبيان وزارة الداخلية بأن من يقف خلف إثارة الشغب في محافظة القطيف، والتي تتمثل أعمالهم في التجمعات الغوغائية وعرقلة حركة المرورية داخل الأحياء وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة نارية بصفة غير نظامية وإطلاق النار العشوائي على المواطنين ورجال الأمن، هم قلة محدودة من بينهم المطلوبون الـ23.

وبذلك تقلصت قائمة الـ23 إلى 13 مطلوبا منذ إعلانها بعد أن سلم أربعة مطلوبين أنفسهم فيما تم القبض على ستة آخرين.

وشهدت قائمة الـ23 مطلوبا في أحداث محافظة القطيف والتي أعلنتها وزارة الداخلية في 8/2/1433هـ مبادرة اربعة مطلوبين بتسليم أنفسهم بعد 24 ساعة من صدور بيان وزارة الداخلية، فيما قامت الجهات الأمنية والتحقيقية مؤخرا بإطلاق سراحهم بعد اتخاذ كافة الإجراءات النظامية والقانونية شاه علي عيسى آل شوكان (29سنة) وحسين علي عبدالله البراكي (43سنة) وموسى جعفر محمد المبيوق (24سنة) علي محمد مهدي خلفان (27سنة).

سلم أربعة مطلوبين أنفسهم فيما تم القبض على ستة آخرين وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع أمس الخبر بشيء من الرضا والدعوات للجهات الأمنية.

وشددت وزارة الداخلية في عدد من بياناتها بأن قوات الأمن وهي تقوم بواجباتها لن تتهاون في متابعة المطلوبين والتعامل معهم وفق ما تقضي به الأنظمة، وجددت دعوة لمن تبقى من المطلوبين للمبادرة إلى تسليم أنفسهم وإيضاح حقيقة موقفهم، حيث سيؤخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم. وحذرت وزارة الداخلية من يؤوي أو يتعامل مع المطلوبين من أنه «سيضع نفسه تحت طائلة المسؤولية»، وطلبت من المطلوبين «المسارعة بتسليم أنفسهم لأقرب مركز شرطة في داخل المملكة أو إلى أي من ممثليات المملكة في الخارج، لإيضاح حقيقة موقفهم، وسوف يؤخذ ذلك بالاعتبار عند النظر في أمرهم»، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن المطلوبين على رقم 990، حيث ستصرف مكافآت لمن يقوم بالإبلاغ عنهم.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع قد تناقلت الخبر بشيء من الرضا والدعوات بأن يعم الأمن والاستقرار جميع المناطق .

 

اياد عابثة تحاول المس باستقرار وامن البلد     «اليوم»

 

حسن الناصر – القطيف سبتمبر 3, 2012, 6:22 ص
اضف تعليق

التعليقات

comments powered by Disqus