رفع مكافآت 64 ألف مبتعث بالولايات المتحدة

جانب من تخريج دفعة من المبتعثين

عبد العزيز مخزوم - الدمام

أكدت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية على زيادة مكافآت جميع الطلبة المبتعثين بعد الانتهاء من دراسة شاملة لجميع احتياجات المبتعثين كالالتزامات المالية والسكن وتحديد الولايات الأمريكية الأكثر غلاء من نظيراتها الأخرى.

من جانبه أوضح الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في أمريكا الدكتور محمد العيسى لـ «اليوم» أن الملحقية الثقافية عملت دراسة وتوصية لجميع الطلبة المبتعثين في جامعات ومعاهد الولايات الأمريكية والبالغ عددهم تقريبا 64 ألف مبتعث، فيما يبلغ عدد مرافقيهم 85 الف شخص. حيث شملت الدراسة التي تم الانتهاء منها وبصدد رفعها لوزارة التعليم العالي في المملكة على تقييم وزيادة مكافآت الطلبة المبتعثين بما يجعلها تتناسب مع غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار في أمريكا ولن تقتصر على عدد معين من الطلبة أو الولايات. وقال «ان جميع المبتعثين هم أبناؤنا وبناتنا ولا نفرق بين أحد منهم لكل ما فيه مصلحة للمبتعثين وبدون تردد لتكفل لأبنائنا الحياة الكريمة والاستقرار النفسي ليكون التحصيل العلمي منسجما مع التوجهات الهادفة إلى خلق بيئة آمنة بعيدا عن المخاوف المعيشية». وأضاف الدكتور العيسى «ان الدعم الذي يلقاه برنامج خادم الحرمين الشريفين

 يبلغ عدد مرافقيهم 85 الف شخص. حيث شملت الدراسة التي تم الانتهاء منها وبصدد رفعها لوزارة التعليم العالي في المملكة على تقييم وزيادة مكافآت الطلبة المبتعثين بما يجعلها تتناسب مع غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار.للابتعاث من قبل حكومتنا الرشيدة يؤكد مدى العناية والاهتمام الكبير الذي يلقاه أبناؤنا وبناتنا المبتعثون من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحرصهما على توفير سبل الطمأنينة للطلاب والطالبات وتلمس حاجاتهم والتعرف على أحوالهم ليعودوا لوطنهم أعضاء فاعلين ومنتجين ويساهموا في التنمية التي تشهدها المملكة بكل فعالية واقتدار». مشيرا الى أن جميع الطلبة المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص هم سفراء لوطنهم في الولايات المتحدة الأمريكية وباقي الدول الأخرى وحثهم على أن يقوموا بالتركيز على تحصيلهم العلمي ويتمسكوا بدينهم وتقاليدهم وان يمثلوا بلدهم خير تمثيل، وطالب العيسى الطلاب المبتعثين في أمريكا بالتواصل مع الملحقية بكافة إداراتها فيما يخص شؤونهم الأكاديمية والشخصية وتسجيل مسيرتهم التعليمية كما طالبهم بالتواصل معه شخصيا في كل ما يتعلق بهم، مؤكداً أن مكتبه مفتوح للجميع ولا يرده شيء عن مقابلة أي طالب او طالبة.

عبد العزيز مخزوم - الدمام أغسطس 3, 2012, 5 ص
اضف تعليق

التعليقات

comments powered by Disqus