كرافت فودز ومجموعة العليان توسعان مصنع نابيسكو العربية في الدمام

اليوم

الدمام، المملكة العربية السعودية، يونيو 2012: أعلنت كرافت فودز، الشركة العالمية الرائدة في إنتاج المواد الغذائية مؤخرا وبمشاركة مجموعة العليان عن توسعة مصنعها نابيسكو العربية في مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال افتتاح خط إنتاج جديد لتصنيع بسكويت أوريو الشهيرة، ومن خلال تطوير وإنشاء العديد من البنى التحتية والمنشآت الحديثة. وتم افتتاح خط الإنتاج الجديد رسمياً اليوم من قبل لورنس ماكدوجال، رئيس شركة كرافت فودز لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والسيد جون مارك ديلبون، رئيس شركة العليان المالية - قسم المنتجات الإستهلاكية وبحضور فيشال تيكو، المدير العام لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والخدمات المشتركة لمنطقة الشرق الأوسط، كرافت فودز وحمد العليان، مدير العلاقات المؤسسية، شركة العليان المالية وكذلك بحضور العديد من الشخصيات الرسمية وعدد من كبار المسؤولين في شركة كرافت فودز ومجموعة العليان.

ويجدر الذكر بأن التوسعة المذكورة للمصنع تمتد على مدى حوالي 8500 متر مربع التي تزيد من الطاقة الانتاجية لـ "أوريو" بالاضافة الى تطوير منشأة إنتاج جديدة ومتطورة جداً تنتج نطاق واسع من بسكويت نابيسكو إضافة إلى العديد من البنى التحتية التي ترفع إنتاجية المصنع وتمكنه من الاستفادة القصوى من المساحات الأرضية بالشكل الأفضل مع تحسين بيئة العمل واستخدام معدات أكثر تطوراً صديقة للبيئة وبما يساعد العاملين على زيادة الإنتاج والعمل في ظروف بيئة أفضل، مع توفير مزيد من وحدات التبريد وتكييف الهواء المتطورة والصديقة للبيئة. إضافة لذلك، تمت زيادة مساحة المنشآت الخاصة بالموظفين من 450 متر مربع إلى 1350 متر مربع بهدف توفير بيئة عمل أفضل لجميع الموظفين.

ويرفع خط الإنتاج الجديد الطاقة الانتاجية للمصنع بما يزيد عن ضعف طاقته الانتاجية السابقة، مما يحسن الخدمات للزبائن والمستهلكين في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج، ويعكس مدى شعبية منتج أوريو. بالاضافة الى أوريو، ينتج  مصنع نابيسكو العربية بسكويت ريتز وبيلفيتا.

ومع هذه التوسعة، يصل رأسمال الاستثمار في مصنع نابيسكو العربية إلى حوالي 60 مليون ريال سعودي، كما يصل عدد الموظفين في المصنع إلى 170 موظفاً من 6 جنسيات مختلفة تبلغ نسبة السعوديين بينهم 30%.

وفي معرض حديثه في هذه المناسبة، قال لورنس ماكدوجال، رئيس شركة كرافت فودز لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "يأتي هذا الإعلان عن توسعة عملياتنا في المنطقة ليعكس اتساع شهرة منتجات مصنع نابيسكو ويعزز مكانتنا كشركة عالمية رائدة في إنتاج المواد الغذائية عالمياً وفي المنطقة؛ حيث أن المملكة العربية السعودية هي إحدى أهم الأسواق الاستراتيجية لدينا في الشرق الأوسط وأفريقيا. وهذه التوسعة دليل واقعي يثبت النمو المتزايد والمستمر الذي يجسد شراكتنا المثمرة والناجحة مع مجموعة العليان التي تمتد لأكثر من عشر سنوات حتى الآن."

"نحن فخورون جداً بمنتجنا أوريو الذي يحتفل بعامه الـ 100 الآن والذي يشهد حالياً نمواً غير مسبوق حول العالم بدءاً من الولايات المتحدة إلى الصين وآسيا ومن أمريكا اللاتينية وأوروبا إلى المملكة العربية السعودية وغيرها من البلدان الأخرى حول العالم. ومنذ أسابيع قليلة، وصلت إيرادات منتج اوريو السنوية عالمياً إلى 2 مليار دولار.

من جانبه، قال السيد جون مارك ديلبون، رئيس شركة العليان المالية - قسم المنتجات الإستهلاكية: "يسرني الاحتفال بمعلماً آخر في نمو مشاريعنا. نحن فخورون بهذا الانجاز وبمشاركتنا التجارية مع نابيسكو – كرافت الممتدة على مدى 50 عام. نحن سعداء بأن نجاح علاقتنا التجارية المشتركة دفعنا إلى الاستثمار في مضاعفة قدرة هذا المصنع لتلبية الطلب المتزايد على البسكويت المفضل - أوريو، وريتز وبيلفيتا، في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وبقية دول الشرق الأوسط.

ومن خلال منتجاتها المتميزة، حققت شركة كرافت فودز حضوراً واسعاً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي خلال العقود الماضية. وخلال السنوات القليلة الماضية، خصصت الشركة استثمارات كبيرة وضخمة بهدف توسيع نطاق خدماتها وتعزيز خطوط إنتاجها خاصة منتجات الشوكولاته، البسكويت، اللبان، وغيرها. كما تنتج شركة كرافت فودز وتسوق أفضل منتجاتها في العالم مثل كادبيري ديري ميلك، فليك، تريدينت، ريتز، بارني، وطبعاً منتجات أوريو الشهيرة والأكثر مبيعاً في العالم.

ويذكر أن مصنع نابيسكو العربية في مدينة الدمام هو مشروع مشترك بين شركة كرافت فودز ومجموعة العليان، يعمل منذ أكثر من عشر سنوات، ويوفر للمستهلكين أفضل وألذ المنتجات الغذائية.

ويصادف هذا العام الذكرى الـ 65 لمجموعة العليان. وتضم مجموعة العليان أكثر من 40 شركة تعمل في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط ويبلغ عدد العاملين فيها حوالي 15000 موظفاً من مختلف الجنسيات المتعددة المتميزة بالخبرات والمهارات. وقد ساهمت مجموعة العليان في دعم الاقتصاد الوطني بشكل كبير من خلال افتتاح وتشغيل العديد من هذه المصانع المنتجة والمنتشرة عبر المملكة العربية السعودية، حيث توفر منتجات البلاستيك، والفولاذ، الألمونيوم، الأغذية، ومواد التغليف ومنتجات العناية الشخصية والكثير من المنتجات الأخرى.

عن نابيسكو العربية:

يقع مصنع نابيسكو العربية (NACO) في الدمام، المملكة العربية السعودية حيث يصنع منتجات معروفة مثل أوريو وريتز وبلفيتا. ان مصنع نابيسكو هو مشروع مشترك بين شركة العليان وشركة كرافت فودز. في عام 2003 وكجزء من عملية استحواذ عالمية، استحوذت شركة كرافت فودز على نابيسكو العالمية والتي تضم نابيسكو العربية وبذلك اصبح المصنع مشروع مشترك مع العليان. ويفتخر المصنع بحصوله على اعتمادات عدة للسلامة والجودة من المنظمة الدولية للمعايير (أيزو) مثل شهادةISO 22000+PAS 220وISO 9001-2010 و OHSAS 18001 و  ISO 14001  و  QCMS- الالتزام بأنظمة الجودة الداخلية لكرافت.

عن كرافت فودز:

شركة كرافت فودز (رمزها في بورصة نيويورك : KFT) هي شركة عالمية متخصصة في قطاع الوجبات الخفيفة وتضم مجموعة استثنائية وفريدة من العلامات التجارية التي يحبها الناس. تفخر الشركة بتسويق البسكويت اللذيذ والحلويات والمشروبات والجبنة ومنتجات البقالة والوجبات الخفيفة في نحو 170 دولة، وفي عام 2011 بلغ حجم عائدات كرافت فودز  54,4 مليار دولار أمريكي. تشمل حقيبة منتجات الشركة اثنتي عشرة علامة تجارية متميزة تحقق عائدات سنوية في الأسواق الناشئة تزيد عن مليار دولار أمريكي سنوياً وهي: كادبوري وجاكوبس وكرافتوبسكويت لووماكسويل هاوس وميلكا ونابيسكو وأوريو وأوسكارماير وفيلادلفيا وتانج وترايدنت وفيلادلفيا. بتاريخ 4 أغسطس 2011، أعلنت كرافت فودز عن خطط لتقسيم وتأسيس شركتين مستقلتين ذات مساهمة عامة، إحداهما شركة عالمية ذات معدل نمو مرتفع متخصصة في قطاع الوجبات الخفيفة، والأخرى شركة ذات هامش ربح مرتفع متخصصة في قطاع منتجات البقالة في شمال أمريكا. يتوقع أن يتم استكمال هذه المعاملة قبل نهاية عام 2012.  تحتل كرافت فودز مركزاً ريادياً في مجال الابتكار والتسويق والصحة والاستدامة، وهي عضو في مؤشر داو جونز الصناعي وستاندرد اند بورز 500 ومؤشر داو جونز للاستدامة ومؤشر إيثيبل للاستدامة. يرجى زيارة: www.kraftfoodscompany.com، وwww.facebook.com/kraftfoodscorporate.

عن مجموعة العليان:

مجموعة شركات العليان هي مجموعة تجارية عالمية ذات أنشطة متعددة، أسسها الشيخ سليمان صالح العليان (رحمه الله ) عام 1947م في المملكة العربية السعودية. وتتولى شركة العليان المالية والتي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها إدارة نشاطات المجموعة في مجالات التجارة والصناعة والمقاولات والاستثمارات .تتكون المجموعة من 40 شركة عاملة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.ويصادف هذا العام (2012م) الذكرى الخامسة والستين على تأسيس المجموعة. www.olayan.com

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

 بهاء حمادة

+971 50 9415848

bhamadi@golinharris.com

اليوم يوليو 1, 2012, 5:39 م
اضف تعليق

التعليقات

comments powered by Disqus