إيقاف الحجز على القطارات الجديدة حتى إشعار آخر

قطارات حديثة في محطة الدمام

جعفر تركي - الدمام

أوقفت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الحجز على القطارات الجديدة اعتبارا من اليوم الخميس حتى إشعار آخر، وذلك نتيجة عطل مفاجئ أصاب أحد القطارات الجديدة أمس ما أدى إلى توقف المحركات ونتج عنه تأخر وصول الرحلة إلى وجهتها قرابة الثلاث ساعات.

وأوضح مصدر بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية أن سبب توقف قطار الركاب رقم (٣) المتجه غربا من الهفوف عند الساعة ٥:٤٠ صباح الأربعاء وعلى متنه ١٤١ راكبا كان بسبب عطل مفاجئ في محركات القطار ما أدى الى تعطل أجهزة التكييف، وقد قام قطار الركاب رقم (١) المتجه غربا من الدمام إلى الرياض بقطر القطار المتعطل إلى أحد التخازين القريبة ثم تم نقل ركاب القطار المتعطل جميعهم

أوضح مصدر بالمؤسسة أن سبب توقف قطار الركاب رقم (٣) المتجه غربا من الهفوف عند الساعة ٥:٤٠ صباح أمس وعلى متنه ١٤١ راكبا كان بسبب عطل مفاجئ في محركات القطار ما أدى الى تعطل أجهزة التكييف.

الى القطار رقم (١) وواصل بهم رحلته إلى الرياض التي وصل إليها عند الساعة ١١:٥٨ صباحا متأخرا قرابة ثلاث ساعات عن موعد وصوله المعلن، وقد تم اعطاء الركاب وجبات مجانية وتوفير جميع

متطلباتهم مجانا.

وكان معالي وزير النقل رئيس مجلس الإدارة الدكتور جبارة الصريصري ومعالي رئيس عام المؤسسة المهندس عبد العزيز بن محمد الحقيل قد تابعا عن كثب واقعة القطار وأصدرا توجيهاتهما بتوفير وجبات مجانية للركاب والاهتمام براحتهم حتى وصولهم وجهتهم النهائية. وقد اتخذت المؤسسة قرارها القاضي بتوقيف الحجز على القطارات الجديدة اعتبارا من اليوم الخميس حتى إشعار آخر.

يذكر أن معالي وزير النقل قد عقد اجتماعا موسعا مع مسئولين من الشركة المصنعة للقطارات، وطالبهم بضرورة تقديم تفسيرات مقنعة للأعطال المتكررة، وتم اعطاؤهم مهلة مدتها شهر واحد للانتهاء من اصلاح مشكلات التشغيل لهذه القطارات وكل ما يؤدي إلى مزيد من الجودة.

جعفر تركي - الدمام مايو 3, 2012, 6 ص