عقوبات لمستفيدي «حافز» غير الجادين في البحث عن عمل

لائحة تنفيذية تهدف للحد من مستفيدي «حافز» غير الجادين في البحث عن عمل (اليوم)

علي بن ظاهر – الخبر

كشفت مصادر في صندوق الموارد البشرية ان اللائحة التنفيذية لتنظيم عمل برنامج «حافز» , والتي يتوقع أن يصدرها الصندوق خلال ايام ستحدد مسؤوليات على المستفيدين من إعانة حافز يجب ان يتقيدوا بها لتبين مدى جديتهم في الاستفادة مما يقدمه الصندوق من برامج تدريبية تهدف لتطوير مهاراتهم وتأهيلهم للحصول على الوظائف , وحتي لا يرتكنوا الى كونهم مجرد مستفيدين من مكافأة البرنامج.

وأوضحت المصادر أن اللائحة تهدف إلى ضمان جدية المستفيدين من حافز للبحث عن عمل من خلال سعي الصندوق إلى تذليل كافة العقبات لضمان الاستفادة من البرامج التدريبية واعتماد كافة الإجراءات التي من الممكن أن تعمل على تطوير وتدريب المستفيدين وتهيئتهم لسوق العمل.

واشارت الى أن اللائحة التنفيذية ستتضمن ايضا مجموعة من العقوبات التي ستطبق على المستفيدين من حافز وغير الجادين في البحث عن وظيفة , خاصة انه تم اكتشاف خلال الفترة الماضية العديد ممن لم يبدوا حماسا في البحث عن عمل من أجل الحصول على إعانة حافز.

يشار الى ان الصندوق أنهى خلال الفترة الماضية تدريب أكثر من100 الف متدرب , عبر التدريب الإلكتروني القائم على تدريب المستفيدين من منازلهم , ومن خلال برامج كبرنامج مقدمة للتعريف بالعمل وغيره في مسعى من الصندوق لإيجاد أفضل الحلول للتدريب.

واكدت المصادر ان الصندوق في الوقت الذي يواصل اكتشاف وحصر غير الجادين من مستفيدي حافز استعدادا لتطبيق اللائحة التنفيذية عليهم يتحقق ايضا من أهلية المستفيدين لإعانة حافز بشكل دوري يتم فيها مطابقة بيانات المستفيدين شهريا، وبالتالي يتم استبعاد من لا تنطبق عليه الشروط حتى يتم تعديل تلك الملاحظات لاستحقاقه الإعانة للشهر الذي يليه.

ونوهت الى ان تطبيق اللائحة لا يهدف الى تقليص عدد المستفيدين بل يتوقع أن يرتفع عددهم بعد تطبيقها خاصة بعد التوصل إلى تدريب الآلاف من المستفيدين خلال الفترة الماضية.

علي بن ظاهر – الخبر إبريل 13, 2012, 10:14 م
اضف تعليق

التعليقات

comments powered by Disqus