DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خادم الحرمين يرعى المؤتمر الأول للنقل المدرسي

خادم الحرمين يرعى المؤتمر الأول للنقل المدرسي

خادم الحرمين يرعى المؤتمر الأول للنقل المدرسي
خادم الحرمين يرعى المؤتمر الأول للنقل المدرسي
أخبار متعلقة
 
تنظم وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 21 إلى 23 من شهر ذي القعدة القادم الموافق من 7 إلى 9 أكتوبر 2012 م المؤتمر الدولي الأول للنقل المدرسي.

وأعرب صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم عن اعتزازه برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للمؤتمر. وقال «إن رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر تأتي امتداداً لحرصه يحفظه الله، على كل ما يخدم العملية التربوية والتعليمية ، وتأكيداً لأهمية تطوير صناعة النقل المدرسي في المملكة العربية السعودية، والعمل على إيجاد بيئة آمنة ومريحة لنقل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، حيث يعتبر المؤتمر الدولي الأول الذي يتناول النقل المدرسي بشكل خاص». وتابع سموه «إن أهمية عقد هذا المؤتمر في هذه المرحلة تنطلق من تجربة وزارة التربية والتعليم خلال الأعوام الثلاثة الماضية في إسناد خدمة النقل المدرسي للطالبات إلى القطاع الخاص، حيث تم  استكمال تطبيق المشروع في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها خلال العام الدراسي الماضي". وأشار الأمير فيصل بن عبدالله إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتوفير خدمة النقل المدرسي لما يزيد على ستمائة ألف طالبة يشكلن نحو 25 بالمائة من إجمالي طالبات التعليم العام في المملكة، إضافة إلى أن المؤتمر يأتي في وقت تسعى المملكة فيه إلى تطوير منظومة النقل العام.

 .. ويرعى معرض الابتكار السعودي الثالثتنظم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" معرض الابتكار السعودي الثالث ابتكار 2013م بمشاركة شركة أرامكو السعودية في النصف الأول من عام 1434هـ. ورفع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس موهبة، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على موافقته على إقامة المعرض ورعايته حفظه الله له. وقال : "إن هذه الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين للمخترعين والمبتكرين والموهوبين في الوطن تمثل رافدا أساسيا من روافد مسيرة المملكة نحو المجتمع المعرفي، وتوجيها ملكيا كريما بتواصل العمل ومضاعفة الجهد لتعزيز رصيد الوطن من رأس المال البشري الذي يعد المقوم الأول من مقومات اقتصاد المعرفة". وأضاف سموه "أن معرض ابتكار 2013 يعد الثالث بعد ابتكار 2008م ، وابتكار 2010م، ويعد فعالية سعودية وإقليمية ودولية تستقطب المخترعين والمبتكرين، ومنصة لدعم الاقتصاد الوطني، وجزءا من خارطة طريق معرفية وطنية تعزز الميزة التنافسية للاقتصاد السعودي ليكون الابتكار قاطرة قوية للتقدم الاقتصادي القائم على المعرفة انتاجا واستثمارا". وأكد الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد أن الشراكة بين موهبة وأرامكو في تنظيم معرض ابتكار 2008 ومن بعده ابتكار 2010م ثم ابتكار 2013 م إن شاء الله تعالى، تأتي في إطار شراكة استراتيجية بين الجانبين، مضيفاً أن "أهمية الشراكة بين الجانبين تنبع من كونهما عنصرين أساسيين بجانب المؤسسات الوطنية الأخرى في معادلة نجاح وتقدم ونهضة الوطن، ورافدين لإيجاد جيل من المبتكرين والموهوبين والمخترعين يكون نواة لمستقبل واعد يسهم في مواكبة تحول المملكة نحو مجتمع المعرفة ويمنح الاقتصاد السعودي قدرة تنافسية عالية".