11 استراحة بحرية لاستضافة رواد شاطئ العقير

الاستراحات العائمة تبعد 70 مترا عن الشاطئ (اليوم)

محمد العويس ـ الأحساء

دعت أمانة الاحساء زوار ومرتادي شاطئ العقير إلى أهمية المحافظة على ممتلكات ومرافق الشاطئ والمحافظة على نظافته محذرة في الوقت نفسه كل من يتجاوز الأنظمة ويتعمد تخريب الممتلكات والمرافق العامة بفرض عقوبات صارمة.

وتواصل أمانة الاحساء جهودها في تطوير شاطئ العقير من خلال المشاريع التي نفذت والمشاريع الجاري تنفيذها والمستقبلية وإدخال المزيد من الجوانب التطويرية والتحسينية لشاطئ العقير, وفق شراكة إستراتيجية بين الأمانة والهيئة العامة للسياحة والآثار, وقيام الأمانة بتجهيز الشاطئ بالمسطحات الخضراء والعديد من المرافق من دورات مياه وساحات الألعاب.

ولعب مشروع الاستراحات العائمة الذي شهد الانتهاء من احدها جذب كثير من زوار ومرتادي شاطئ العقير الذين حرصوا على القيام بجولة داخل الاستراحة العائمة خاصة من العائلات معتبرين أن مثل هذه المشاريع تخدم الزوار كثيرا ومطالبين بأن يتم الانتهاء من بقية المشاريع.

تواصل أمانة الاحساء جهودها في تطوير شاطئ العقير من خلال المشاريع التي نفذت والمشاريع الجاري تنفيذها والمستقبلية وإدخال المزيد من الجوانب التطويرية والتحسينية لشاطئ العقير, وفق شراكة إستراتيجية بين الأمانة والهيئة العامة للسياحة والآثار

يشار الى أن أمانة الأحساء بدأت مؤخرا بتنفيذ مشروع الاستراحات العائمة داخل البحر وعلى بعد 70 مترا من شاطئ العقير, ويتم حالياً إنشاء بقية الاستراحات البالغ عددها 10 استراحات مظللة, علما بأن تلك الاستراحات ومرافقها يتم بمواد مقاومة للملوحة والعوامل الجوية المختلفة.

كما عملت الأمانة على توفير وسائل السلامة والزوارق المطاطية إضافة إلى 4 مركبات برمائية لمتابعة زائري الشاطئ وتركيب علامات طافية على البحر لتحديد مواقع الأمان والخطورة وتنبيه مرتادي الشاطئ لذلك.

ويشهد شاطئ العقير وخصوصا أيام العطل الأسبوعية والإجازات إقبالا كبيرا من زوار ومرتادي الشاطئ من داخل المحافظة ومن خارجها ومن أبناء الخليج الذين يقصدون الشاطئ وميناء العقير القديم للاستمتاع بالأجواء وقضاء أجمل الأوقات وخصوصا في عملية السباحة بالقوارب الصغيرة والألعاب المختلفة وإقامة المخيمات وصيد الأسماك.

محمد العويس ـ الأحساء فبراير 13, 2012, 12:03 ص
اضف تعليق

التعليقات

comments powered by Disqus

المحليات