الامن الجزائري يوقف محمد الهاشمي الذي يدعي علاج السرطان بالاعشاب

اليوم أونلاين

اعتقل الأمن الجزائري يوم السبت الشيخ محمد الهاشمي صاحب قناة "الحقيقة" الذي كان في زيارة للجزائر من أجل تدشين مركز الهاشمي للأعشاب الطبية بناء على مذكرة توقبف دولية اصدرها جهاز الشرطة الدولية الانتربول.

وذكرت مصادر إعلامية أن أمن المطار الدولي هواري بومدين في العاصمة الجزائرية أوقف مدير قناة الحقيقة وقام بالتحقيق معه عندما كان يهم بمغادرة الجزائر وهذا استجابة لمذكرة توقيف دولية في حقه بتهمة الشعوذة واستغلال حاجة الناس للعلاج من أمراض مستعصية كالسرطان.

والهاشمي شخصية مثيرة للجدل حيث يدعي أنه يستطيع شفاء الكثير من الأمراض المستعصية كالسرطان وأنه ليس مشعوذا وطريقته في الشفاء تعتمد على الغذاء والرقية الشرعية وأن لمؤسسته عدة في فروع في دول عديدة ويديرها أطباء مختصون.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد حذرت المواطنين والمقيمين من التعامل مع الهاشمي لعدم استناده على أي أساس علمي يثبت إدعاءاته.وأكدت الوزارة أنها لا تسمح بتداول الخلطات الشعبية التي يقوم"مركز الهاشمي"بتحضيرها وبيعها على المرضى محذرة من الانسياق خلف هذه الإعلانات المضللة والإدعاءات الكاذبة مشيرة إلى أن جميع المستحضرات العشبية والأغذية الصحية التي تسمح الوزارة بتداولها مسجل على عبواتها ترخيصها لدى الوزارة وتحمل رقم التسجيل الخاص به على المستحضر وتباع في الصيدليات فقط.

وكان الهاشمي الذي يحمل جنسية خليجية قد سبق أن فتح مركزا للعلاج في دولة الإمارات العربية المتحدة ثم أصدرت السلطات الصحية في الإمارات أمرا فوريا بإغلاق المركز واتخذت الإجراءات اللازمة لحماية مواطنيها من أن يقعوا فريسة لمدعي حملة الشهادات العليا فيما يعرف بالطب البديل.

اليوم أونلاين ديسمبر 11, 2011, 7:38 م
اضف تعليق

التعليقات

comments powered by Disqus

الحياة