مجمع لمراكز متخصصة بمرضى السكر في الشرقية

مشروع جمعية السكر السعودية يهدف الى التدخل المبكر (اليوم)

سيف الحارثي - الخبر

تنظم جمعية السكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية مؤتمرا حول (العناية الشاملة لمرضى السكري) الخميس القادم في فندق الميريديان بالخبر.

وقال الدكتور أحمد بن عبد الرحمن السني أستاذ مساعد في طب وظائف الأعضاء وأمراض السكري - عضو اللجنة العلمية بالجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء ان الجمعية بصدد دراسة مشروع إنشاء مراكز متخصصة متكاملة لمرضى السكري تحتوي على عيادات التغذية والتثقيف الصحي ورعاية الأسنان والقدم والرعاية القلبية ورعاية الكلى والأعصاب والنظر, ليسهل على المرضى التنقل بين العيادات في مقر واحد والحصول على الاستشارات الطبية والتحويلات إلى عيادات الاختصاص.

السني: جمعية السكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية بصدد دراسة مشروع إنشاء مراكز متخصصة متكاملة لمرضى السكري تحتوي على عيادات التغذية والتثقيف الصحي ورعاية الأسنان والقدم والرعاية القلبية ورعاية الكلى والأعصاب والنظر, ليسهل على المرضى التنقل بين العيادات في مقر واحد.

 وبين أن المشروع يسهم في اكتشاف مضاعفات مرض السكري في وقت مبكر والتدخل المناسب مما يقلل من تكاليف العلاج ومعاناة المرضى والمشاكل المتعلقة بمضاعفات مرض السكري المزمنة،

وأشار السني إلى أن المؤتمر الطبي يهدف إلى رفع كفاءة العاملين في مجال العناية بمرضى السكري وتكثيف الرعاية الصحية لهم  منوها إلى مشاركة العديد من الاستشاريين المتخصصين في مجال السكري من أرامكو السعودية ووزارة الصحة والحرس الوطني  بالإضافة إلى التواصل مع الاتحاد الدولي للسكري وجمعيات السكر في دول الخليج والمستشفيات ومراكز السكر في المنطقة الشرقية للتعريف بالمؤتمر وتوضيح أهدافه.

 وتوقع أن يشارك بالمؤتمر 500 متخصص في مجال الرعاية الشاملة لمرضى السكري من تمريض وصيادلة وأطباء واختصاصيي تثقيف صحي وتغذية واستشاريين.

سيف الحارثي - الخبر أكتوبر 11, 2011, 12:15 ص