مثقفون: الاحتفال بيوم الوطن يتجلى في سوق عكاظ

اليوم- الطائف

تأتي مناسبة اليوم الوطني في أيام سوق عكاظ التي تحتفي بثقافة وفنون وتراث في احتفالية كبيرة ثرية تجمع أبناء الوطن وضيوفا من العالم العربي وغيرهم.. مصادفة تؤكد أن الوطن يعيش دائما في القلوب وبين سطور الكتابة وفي نبض المثقفين والفنانين وأبناء المملكة.. ونحن في سوق عكاظ وفي إطار الاحتفال بتراث وثقافة الوطن وبيوم الوطن الذي زاد البهجة في القلوب تألقا.. قمنا برصد انطباعات بعض المثقفين حول يوم الوطن وهم في إطار سوق عكاظ فكانت تلك الرؤية حول هذا الحدث..

رفعة الوطن

يتحدث في البداية  المسرحي عبدالله باحطاب: اليوم هو العيد الواحد والثمانين لتوحيد الوطن ونتوقف عند اللحظات الأولي لرؤيه الملك  المؤسس يرحمه الله ونتذكر في هذا اليوم كيف كانت البلاد ممزقة الأوصال يعيش فيها الناس في خوف وفقر وضياع  ونري كيف  أصبحنا  اليوم ونحن  نشعر بالأمن والأمان وتحسنت أحوالنا الثقافية والاقتصادية والاجتماعية ..وندرك الجهد الذي بذل  والكفاح الذي حقق ثمرته ونحمد الله على كل ذلك ونتمنى ان يستمر التطور والرقي ونحتفل بالأعياد المقبلة  وبلادنا أكثر تنوعا وتطورا ورقيا وإنجاز, وأتقدم  هنا لخادم الحرمين الشريفين ونائبه الأول والثاني ولكل المسئولين الذين يسهرون ويتعبون ويخططون من أجل رفعة الوطن والمواطن. ويقول د. محمد الهرفي:نعيش فرحة اليوم الوطني وكل أبناء الوطن على كلمة سواء ونعطي الوطن كل ما نملك من أجل رفعته ويعطينا وطننا كل ما نحتاجه من أجل عزتنا وكرامتنا ووحدتنا وتتعزز الوحدة الوطنية بين جميع أبناء الوطن الواحد  ونحافظ على مكتسبات الوطن وإنجازاته حتى يأتي العيد الوطني القادم ونحن في حال أفضل وتطور على جميع الأصعدة.

مصادفة رائعة

ويضيف الشاعر د. يوسف العارف: مناسبة اليوم الوطني تأتي  ونحن نعيش أيام سوق عكاظ ..كم هي مصادفة رائعة أن نحتفي ونحتفل ونحن نسمع مثقفي وشعراء الوطن في سوق عكاظ والأفراح تعم المكان ونحن نقدم الصورة الحضارية للوطن خاصة للأجيال الشابة التي عليها أن تتعرف على تأسيس المملكة والفخر الذي نراه ونعيشه ونلمسه من أمن وأمان سنة بعد سنة وعاما بعد عام وعلى كل الأصعدة المادية والمعنوية والاجتماعية. وعندما نتلفت يمينا وشمالا على العالم نرى أننا في قفزات   وتتطور وأننا نعيش  في أمن يفتقده الآخرين وأتقدم للحكومة الرشيدة من خادم الحرمين الشريفين والمسئولين إلى أصغر مواطن بالتهنئة وأقول الجميع مسئول عن الوطن والجميع يفرح لفرح الوطن.

نعيش فرحة اليوم الوطني وكل أبناء الوطن على كلمة سواء ..نعطي الوطن كل ما نملك من أجل رفعته ويعطينا وطننا كل ما نحتاجه من أجل عزتنا وكرامتنا .. وتتعزز الوحدة الوطنية بين جميع أبناء الوطن

يوم الوفاء

 الباحث في الآثار عبدالله بن محمد الشايع قال: إنه  يوم الوفاء وكم  هي مصادفة  جميله أن يأتي اليوم مع الصور الرائعة  التي نراها في أيام سوق عكاظ وكما تتحرك في نفوس الجميع وخاصة المثقفين والشعراء والمهتمين وهو شرف للجميع أن يعيش هذه الأيام الرائعة  والذي يعيش فيها الوطن مهرجان من الحب والشعر والأفراح بمناسبة اليوم المميز والخاص لكل أبناء الوطن من رجاله ونسائه وشبابه وأطفاله.. كل عام وحكومة والوطن والمواطن بألف خير، والفرحة تكتمل بأن يكون كل مواطن صاحب فكر ومشروع وإنجاز لخدمة ورقي الوطن ليكون دائما في مصاف الدول المتقدمة. أقول للجميع ولحكومتنا الرشيدة وكل من هو في الوطن كل عام والجميع بألف خير وصحة وازدهار.

تراب الوطن

ويقول الكاتب والإعلامي فاضل العماني: في مثل هذا اليوم بالذات قلوبنا قبل إعلامنا ترفرف مزدانة بحب الوطن ودعواتنا قبل قصائد تلهج بالدعاء لحفظ تراب هذا الوطن  من كل سوء يتربص به في مثل هذا اليوم نحن بحاجة للوقوف ضد كل من يحاول النيل من أمن واستقرار هذا الوطن سواء من الداخل أو الخارج ففي سبيل الوطن لا مكان للاعتبارت وكل عام والجميع بألف خير.

اليوم- الطائف سبتمبر 28, 2011, 12:31 ص
اضف تعليق

التعليقات

  • جميع المشاركات و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها. ولا تعبر عن رأي لـ "اليوم الالكتروني".
  • جميع المشاركات و التعليقات تخضع للتدقيق و يحق لـ " اليوم الالكتروني" التعديل.
  • التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال لا تنشر.
comments powered by Disqus