«وطن المجد» أوبريت يصدح بجامعة المؤسس

طلبة جامعة المؤسس يشاركون الوطن فرحته (اليوم)

فهد الثقفي ـ جدة

رعى الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية احتفال الجامعة باليوم الوطني وسط حضور طلابي كبير، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات.

واشتمل الحفل على أوبريت حمل عنوان «وطن المجد»، كما أعلن عن أسماء الفائزين في مسابقة اليوم الوطني في الشعر، وأجمل عبارة، وفن الكاريكاتير، حيث تنافست 700 مشاركة من طلاب وطالبات الجامعة على جوائز المسابقة.

وقدم نادي المسرح بعمادة شؤون الطلاب بجامعة «المؤسس» ملحمة وطنية تغنت بحب الوطن وعرضت التراث السعودي ممتزجاً بالوطنية وتعبيراً عن حب الشعب لوطنهم ومليكهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ في أوبريت «وطن المجد» تأليف محمد بخاري وألحان موسى الجيزاني وإخراج عبدالرازق العاوي، إشراف فني عبدالله باحطاب مدير الأندية الطلابية إشراف عام الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي عميد شؤون الطلاب، والذي نسج الروح الوطنية لدى الشعب السعودي في قوالب فلكلورية حاكت أطياف المجتمع السعودي وشملت جميع مناطق المملكة.

وأعلن الدكتور عبداللطيف نعمة الله وكيل العمادة للأنشطة الطلابية أسماء الفائزين في مسابقة اليوم الوطني والتي بلغ مجموع جوائزها 18 ألف ريال سعودي مقسمة على ثلاث مسابقات وهي الشعر، وأجمل عبارة، وفن الكاريكاتير وفي مسابقة الشعر حصلت الطالبة صباح محمد قسم الله من كلية الآداب على المركز الأول في قصيدتها التي حملت عنوان «سلمت يا وطن الأمجاد الكرام»، وحصل على المركز الثاني الطالب عبدالكريم الوايلي من كلية الاقتصاد والإدارة بقصيدته تحت عنوان «ترفع الشعر بالأفراح يا وطني»، وفي المركز الثالث الطالبة سارة محمود عبدالباري من كلية الآداب بقصيدتها التي حملت عنوان «وطني وأي الكلمات انسجها».

وفي مسابقة أجمل عبارة حصل الطالب صالح الزهراني على المركز الأول بعبارته «وطن العطاء وملك النماء وشعب الوفاء»، وفي المركز الثاني إبراهيم عبدالرحيم خالد، وجاء في المركز الثالث الطالب مجدي عبدالحميد الأحمدي، وفي مسابقة فن الكاريكاتير فاز الطالب محمد الريس بالمركز الأول، فيما حصلت الطالبة سامية الحبشي على المركز الثاني وفي المركز الثالث جاء الطالب أسامة فلاته.

وعبر الحضور عن إعجابهم الشديد للعرض الذي قدمه نادي المسرح من خلال الأداء الفلكلوري والحركي بمسرح قاعة الملك فيصل للمؤتمرات.

فهد الثقفي ـ جدة سبتمبر 27, 2011, 1:06 ص
اضف تعليق

التعليقات

  • جميع المشاركات و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها. ولا تعبر عن رأي لـ "اليوم الالكتروني".
  • جميع المشاركات و التعليقات تخضع للتدقيق و يحق لـ " اليوم الالكتروني" التعديل.
  • التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال لا تنشر.
comments powered by Disqus