الأمير خالد بن سعود يتغزل في حب المملكة بـ«هنّوا الوطن»

فرحة الأطفال باليوم الوطني

خالد الحسين ـ الدمام

جدد سمو الامير الشاعر خالد بن سعود الكبير تعاونه مع الملحن السعودي نبيل الغانم من خلال عمل وطني جديد يحمل اسم "هنوا الوطن" ومن غناء الفنان عباس ابراهيم ويقول مطلعها:

اليوم هنوا الوطن

في عيد ميلاده 

والارض وياالزمن

تحكي عن امجاده

اليوم وامس وغدن

ما تخلص اعياده

هاد الوطن ما يمن

للخير لاولاده

وقال سمو الامير خالد بن سعود لـ"اليوم": في مثل هذا اليوم نرفع ايدينا الى الله عز وجل شكرا وعرفانا ان قيض لنا رجالا اوفياء يقودون هذه البلاد الى بر الامان وقضوا على الظلام الدامس والعقبات التي تعترض طريق الاصلاح في بدايات التأسيس والتحول من عصر الفرقة والخلافات والتناحرات الى عهد القوة والترابط والايمان بالله تحت راية التوحيد. ودعا سمو الامير الى تكثيف الاحتفال باليوم الوطني في ربوع المدارس والكليات والمعاهد وقال: مثل هذه الاحتفالات تعزز الوطنية والولاء في نفوس الشباب وترفع من درجة حبهم لوطنهم وامتهم. وقال: الشعراء في مثل هذا اليوم يحرصون على التعبير عن مشاعرهم الفياضة بيوم الوطن الحبيب، عبر اعمالهم الفنية، لذا قدمت العمل الذي جمعني بالفنان عباس ابراهيم والملحن نبيل الغانم تعبيرا بسيطا عما في داخلي من مشاعر تجاه هذا الوطن الحبيب.

ودعا الملحن نبيل الغانم عز وجل ان يديم على هذه البلاد امنها وعزها في ظل شريعة الله عز وجل، التي اسسها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه. مشيرا الى انه سعيد جدا بالمشاركة في الاغنية الجديدة من غناء الفنان الشاب عباس ابراهيم، بالاضافة الى تقديم لحن وطني اخر من كلمات الشاعر حسين الزاهر ومن غناء ابنه الفنان الشاب محمد بن حسين بعنوان "انا سعودي".

خالد الحسين ـ الدمام سبتمبر 27, 2011, 12:35 ص
اضف تعليق

التعليقات

  • جميع المشاركات و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها. ولا تعبر عن رأي لـ "اليوم الالكتروني".
  • جميع المشاركات و التعليقات تخضع للتدقيق و يحق لـ " اليوم الالكتروني" التعديل.
  • التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال لا تنشر.
comments powered by Disqus