DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جانب من ورش العمل التي عقدتها أمانة المنتدى الاقتصادي بالرياض (اليوم)

25 توصية لمنتدى الرياض الاقتصادي

جانب من ورش العمل التي عقدتها أمانة المنتدى الاقتصادي بالرياض (اليوم)
جانب من ورش العمل التي عقدتها أمانة المنتدى الاقتصادي بالرياض (اليوم)
أخبار متعلقة
 
تسلمت الأمانة العامة لمنتدى الرياض الاقتصادي الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالرياض المسودات الأولية للدراسات الخمس التي سيتناولها المنتدى في دورته الحالية والمقرر عقدها في الفترة من 23 الى 25 محرم 1433هـ الموافق 18 الى 20 ديسمبر المقبل.

وقال المهندس سعد المعجل رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة ان الأمانة العامة للمنتدى والفرق المشرفة على الدراسات تعكف حالياً على مراجعة المسودات الأولية للدراسات الخمس التي يعرضها المنتدى في دورته الخامسة وهي دراسة النقل داخل المدن، ودراسة التعليم الفني والتدريب التقني والمهني ومدى ملاءمته للاحتياجات التنموية من القوى العاملة، ودراسة الأمن الغذائي بين الزراعة المحلية والاستيراد والاستثمار الزراعي الخارجي، ودراسة تقييم الاستثمار في المملكة، ودراسة التنمية المتوازنة لمناطق المملكة والتأكد من استيفاء المكاتب الاستشارية المعدة للدراسات للملاحظات العلمية والبحثية التي أبداها الخبراء والمشاركون في ورش العمل وحلقات النقاش حول الدراسات والتأكد كذلك من سلامة المعلومة وحداثة البيانات وتدقيقها وتوثيقها بما يتفق مع أهداف المنتدى ومنهجيته.

 توصيات الدورة الخامسة للمنتدى قد لا تزيد على 25 توصية تحمل بين طياتها العديد من الحلول للمشاكل والقضايا التي يتناولها المنتدى في دورته الجديدة. 

وأضاف المهندس المعجل أن أمانة المنتدى تقوم حالياً بالتعاون مع الفرق المشرفة على الدراسات ببحث ومناقشة وتدقيق النتائج النهائية التي توصلت إليها الدراسات وكذلك التوصيات التي توصلت إليها. مشيرا أن هذه التوصيات تخضع حالياً للتشاور والحوار والنقاش بين الفرق المشرفة للدراسات والجهات الاستشارية والأمانة العامة للمنتدى ومجلس أمناء المنتدى مشيرا إلى أن التوصيات التي قدمت حول دراسات الدورة الخامسة لا تكون نهائية إلا بعد أن تأخذ حقها من البحث والنقاش وبعد عرضها أثناء الفعالية الرئيسة للمنتدى. وقال المهندس سعد المعجل إنه لا يتم اقرار أي من الدراسات أو التوصيات في شكلها النهائي إلا بعد الأخذ بكافة الملاحظات العلمية والفنية منوهاً أن الأمانة العامة بالمنتدى والفرق المشرفة على الدراسات بالمنتدى في اجتماعات متواصلة حتى تخرج دراسات وتوصيات المنتدى في دورته الخامسة دون أي ملاحظات علمية أو فنية، بحيث تكون في صورة معمقة ورصينة تخدم مجالات الاقتصاد الوطني وتحقق التنمية المستدامة التي ننشدها. ونوه إلى أنه من المقرر عقد اجتماعات دورية بين أمانة المنتدى وبين المكاتب الاستشارية والفرق المشرفة للدراسات للوقوف على ما تم انجازه من ملاحظات أو تعديل في مسودات الدراسات وانه من المنتظر أن تنتهي هذه الاجتماعات بعد إجازة عيد الفطر.  وكشف المعجل أن توصيات الدورة الخامسة للمنتدى قد لا تزيد عن 25 توصية تحمل بين طياتها العديد من الحلول للمشاكل والقضايا التي يتناولها المنتدى في دورته الجديدة. يذكر أن توصيات المنتدى تأتي بآليات محددة للتطبيق تمهيدا لرفعها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز –حفظة الله– والذي يوجهها بتوجيه كريم إلى مجلس الاقتصاد الأعلى للاستفادة والاسترشاد بها في اتخاذ القرار.