DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الممتاز» ينهي طوابير الطلاب بخدمة «جامعي»

«الممتاز» ينهي طوابير الطلاب بخدمة «جامعي»

«الممتاز» ينهي طوابير الطلاب بخدمة «جامعي»
«الممتاز» ينهي طوابير الطلاب بخدمة «جامعي»
أخبار متعلقة
 
تواصل مكاتب البريد الممتاز في المنطقة الشرقية باستقبال طلبات الطلاب والطالبات المقبولين بأكثر من 16 جامعة بالمملكة, بالإضافة إلى كليتي الجبيل الجامعية والتقنية عبر خدمة "جامعي".

يأتي ذلك في الوقت الذي حددت فيه جامعة الدمام السادسة من مساء  الخميس "اليوم" آخر موعد لتسليم الأصول للمرشحات للقبول في الدفعة الأولى لفروع البريد الممتاز   "خدمة جامعي"، منوهة بأن عدم تسليم الوثائق الأصلية في الوقت المحدد يسقط حق الطالبة في القبول. وأبدى طلاب وطالبات وأولياء أمور ارتياحهم من "خدمة جامعي" التي تسهل على المتقدمين للجامعات عناء السفر أو الوقوف في طوابير طويلة أمام بوابات عمادات القبول. وهيأ البريد الممتاز بالمنطقة الشرقية العدد الكافي من الموظفين لاستقبال الوثائق ، بالإضافة إلى تواجد رجال الأمن التابعين للبريد لتنظيم العملية وتخصيص مسار للطالبات ليتمكن من تقديم أوراقهن بسهولة. وبين مدير عام البريد بالمنطقة سعد بن عبد الرحمن العثمان أن النجاح الذي حققه البريد الممتاز مع الجامعات السعودية فتح آفاقا واسعة وأتاح التوسع في عمل مراكز البريد في المنطقة ما أدى إلى عدم حصول أي ازدحامات فيها.

 أبدى طلاب وطالبات وأولياء أمور ارتياحهم من «خدمة جامعي» التي تسهل على المتقدمين للجامعات عناء السفر أو الوقوف في طوابير طويلة أمام بوابات عمادات القبول.  

وقال المدير الإقليمي للبريد الممتاز بالشرقية سلطان العتيبي: إن الإدارة الإقليمية للبريد الممتاز والطرود بالمنطقة وضعت بالتنسيق مع إدارات البريد في الشرقية آلية محددة لضمان وصول ملفات الطلاب والطالبات المقبولين بالجامعة خلال 24 ساعة من استلامها من خلال الاعتماد على خطوط سيور تعمل على مدار الساعة وتربط مكاتب البريد في الشرقية، بالإضافة إلى آلية تحدد مسبقا في كل من الجامعات لتسهيل عملية وصول ملفات الطلاب والطالبات. وأوضح مدير بريد الدمام نبيل العثمان أن عملية تسليم الطلبة الوثائق لمكاتب البريد تتم عبر اشتراطات محددة وميسرة تضمن إنهاء عملية تسليم الوثائق في زمن قياسي لا يتجاوز دقائق محدودة، حيث يقوم موظف البريد بتدقيق الوثائق والتأكد من تطابقها مع شروط القبول في الجامعة واستلام أصول الشهادات مع ثلاث صور مصدقة, وصورة بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة العائلة للطالبات أو صورة شهادة الميلاد لغير السعوديين, والصور الشخصية (للطلاب فقط) وتعهد من موقع الجامعة الإلكتروني يقوم الطلبة بالتوقيع عليه، وبعد عملية التدقيق يقوم الموظف بختم إشعار القبول للطلبة وتسليم نسخة منه والإشعار يصطحبه الطلبة معهم ويقومون بطباعته من موقع الجامعة ، منوها الى قيام مكاتب البريد بإجراءات المعالجة البريدية وفرز ملفات الطلاب حسب الكليات المقبولين فيها ووضعها في ملفات خاصة تمهيدا لإيصالها للجامعة فورا.