DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الشؤون الاجتماعية أنهت مشكلات سفر الأيتام

«تأييد» تنهي مشكلة سفر الأيتام مع أسرهم الكافلة

الشؤون الاجتماعية أنهت مشكلات سفر الأيتام
الشؤون الاجتماعية أنهت مشكلات سفر الأيتام
أخبار متعلقة
 
يواصل فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية إصدار نماذج رسمية للأيتام تسمح لأسرهم الكافلة بمرافقتهم في السفر .

وجاء النموذج  «تأييد» لحل المشاكل والعقبات التي تواجه الأسر الكافلة فيما يخص عدم تطابق اسم الابن اليتيم مع أسرته الكافلة مما تسبب عثرة في إنهاء إجراءات السفر للخارج ، بعد أن طالبت  قرابة 400 من الأسر الكافلة والبالغ في المنطقة الشرقية وزارة الشؤون الاجتماعية بإيجاد حل لمشكلة عدم تطابق اسم الابن.

جاء النموذج  «تأييد» لحل المشاكل والعقبات التي تواجه الأسر الكافلة فيما يخص عدم تطابق اسم الابن اليتيم مع أسرته الكافلة مما تسبب عثرة في إنهاء إجراءات السفر للخارج .

وأوضح مدير عام الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية سعيد بن أحمد الغامدي « يعمل فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية على تقديم نموذج رسمي للأسر الكافلة والتي تريد اصطحاب أبنائها من الأيتام للخارج ويسمى نموذج  «تأييد» منوها إلى وجود تنسيق مع الجوازات أو الجهات الحكومية الأخرى لحل أي مشكلة تواجه الأيتام وأسرهم وإنجاز أوراقها كافة . وطالب الغامدي الأسر الكافلة بضرورة التوجه للشؤون الاجتماعية في حال واجهت أي مشكلة فيما يخص الأوراق الرسمية لسفر الابن اليتيم حيث عززت وزارة الشؤون الاجتماعية جهودها لتقديم الخدمة الكافية والتي يطمح إليه الأيتام الموجودون في دور الإيواء أو الأسر الكافلة التي أسهمت في إزالة الكثير من الحواجز النفسية التي يشعر بها اليتيم حيث الجو الأسري يوفر عنصر الحنان في الأسرة وشعور الابن بأنه أحد أفرادها. ولفت إلى  أن كثيرا من الحالات التي تميزت بالتفوق والنجاح والتخرج من الجامعات والحصول على شهادات عليا للأيتام يعود الفضل في ذلك بعد توفيق الله إلى جهود الأسرة الكافلة و المتابعة المستمرة من قبل المسئولين في وزارة الشؤون الاجتماعية. وفي سياق متصل أكد الناطق الإعلامي لإدارة الجوازات بالمنطقة الشرقية الرائد عماد العبد القادر «أن المديرية العامة للجوازات حريصة على تسهيل إجراءات الأيتام وأسرهم الكافلة التابعة للشؤون الاجتماعية  منوها إلى وجود خطاب أو نموذج تحصل عليه الأسرة الكافلة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية ومن ثم يتم بناء عليه إصدار تصريح من الجوازات بمرافقة اليتيم مع أسرته الكافلة وتحدد مدة التصريح على حسب الخطاب المعطى من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية».