DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ظلام وحلول ترقيعية (اليوم)

الكهرباء تدفع سكان 4 أحياء بالدمام للشوارع

ظلام وحلول ترقيعية (اليوم)
ظلام وحلول ترقيعية (اليوم)
أخبار متعلقة
 
تأثرت قرابة 9 آلاف أسرة تقطن بأحياء الأثير والزهور والمحمدية في الدمام من انقطاع التيار الكهربائي مساء الخميس كعادته بمثل هذا الوقت من كل عام ,والذي بدأ من الـ 5.50 مساء ولغاية 12,45 من صباح اليوم التالي، حيث عاد بعد انقطاع استمر قرابة 7 ساعات بتشغيل المولدات الإحتياطية لشركة الكهرباء دون إصلاح العطل - حسب مواطنين -

وأدى الإنقطاع للتيار الكهربائي الذي وصفه بعض المتضررين بالكارثي الى خروج العديد من الأسر من منازلهم لتمضية الوقت داخل مركباتهم المكيفة أو في الشارع هربا من ارتفاع درجة حرارة البيوت ,وآخرين اسعفتهم ظروفهم باللجوء الى شقق مفروشة لم يفصل عنها التيار الكهربائي. وتسبب الإنقطاع الكهربائي بجملة من الخسائر المادية جراء تلف مواد غذائية بداخل الأجهزة الكهربائية التي توقفت عن العمل جراء الانقطاع ،وكذلك تعطل اجهزة كهربائية نتيجة الانقطاع المفاجىء وخسائر تعرض لها اصحاب محلات بيع المواد الغذائية لتلفها خصوصا اللحوم المجمدة. وقال المتحدث الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية  المقدم زياد الرقيطي: خلال فترة انقطاع التيار عن عدد من الإحياء السكنية  والمحلات التجارية والمستودعات لم يرد أي بلاغ لوجود حالات سرقة أو غيره، مؤكدا بأن الشرطة كانت منتشرة بشكل مكثف في جميع المواقع التي انقطع عنها  التيار. وأكد عدد من المواطنين بأن انقطاع الكهرباء يتكرر بمثل هذا الوقت من كل عام  خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ومعاناتهم جراء ذلك مستهجنين عدم قيام الكهرباء بحل مشكلة الإنقطاع بعيدا عن الحلول الترقيعية. ولفتوا الى ان «عدوى» الإنقطاع  تنتقل من حي الى آخر ومن محافظه إلى أخرى  خلال فترة الصيف دون سابق إنذار، منوهين الى ان سكان الأحياء التي لم يصلها الانقطاع تنتظر دورها بقلق.

أدّى انقطاع التيار الكهربائي الذي وصفه بعض المتضررين بالكارثي الى خروج العديد من الأسر من منازلهم لتمضية الوقت داخل مركباتهم المكيفة أو في الشارع هربا من ارتفاع درجة حرارة البيوت ,وآخرين أسعفتهم ظروفهم باللجوء الى شقق مفروشة لم يفصل عنها التيار الكهربائيوأهابوا بالمسؤولين بشركة الكهرباء بحل مشكلة الانقطاعات المتكررة بشكل جذري . وقال هادي آل همام: إن انقطاع الكهرباء  في المنطقة الشرقية خاصة في الصيف متكرر ،مستهجنا عدم قيام المسؤولين بحل المشكلة . وقالت الطاف الدوسري: إن انقطاع الكهرباء المتكرر داخل الأحياء السكنية يدل على قصور الشركة وعدم اتخاذها احتياطات للحالات الطارئة مع ارتفاع نسبة استهلاك الكهرباء ،مؤكدة بأن ارتفاع درجات الحرارة مع انقطاع الكهرباء يؤثر على صحة ونفسية المواطنين . ودعت شركة الكهرباء الى وضع خطط لمواجهة حالات الطوارئ  ،وان يتم اطلاع المواطنين عليها عبر وسائل الإعلام . وقالت «ام ناصر»:  انقطاع الكهرباء أمس اثر على العديد من الأسر التي وقفت عاجزة امام ارتفاع درجات الحرارة بمنازلها  منوهة الى وجود مرضى يعانون من ارتفاع ضغط الدم وغيره، متسائلة عن الجهة التي تتتحمل مسؤولية ذلك.  وبيّن حسين آل همام أن زوجته وأطفاله يعانون من الربو وان انقطاع التيار امس تسبب لهم بحالات ضيق في التنفس.

 

هروب جماعي من ارتفاع حرارة المنازل

 

الشارع أرحم من ظلام المنازل