موظفو الرواتب المتدنية يفضلون إعانة « البطالة »

مكتب العمل بالدمام ( اليوم )

خالد الجبلي - الدمام

تسببت إعانة البطالة والمحددة بـ 2000 ريال بتخلي عدد كبير من موظفي المنشآت الخاصة عن أعمالهم بسبب تدني رواتبهم. وقالت مصادر بمكتب العمل: إن تدني رواتب بعض هذه الشركات والمؤسسات كان السبب الرئيسي لتخلي موظفيها عنها.

وعلمت «اليوم «أن عددا من أصحاب تلك المؤسسات أبلغ مكتب العمل أن بدل الإعانة للعاطلين عن العمل سببت مشاكل كبيرة لتلك الشركات لأن رواتب الموظفين أقل من الــ2000 ريال أو أكثر منها بشيء قليل حيث إن الموظف الذي يزيد راتبه عن 2000 ريال فضل البقاء في البيت بلا عمل والحصول على إعانة البطالة

'مكتب العمل لازال يتجول بين الشركات والمصانع للتأكد من سعودة الوظائف وتنفيذ القرارات الوزارية كما أكد أن الجولات سوف تستمر وتم تكثيفها «وبين مكتب العمل بالمنطقة الشرقية ان العاطلين عن العمل يرسلون رسالة الى برنامج «حافز» وهو الخاص بتلقى بيانات العاطلين عن العمل  وينتظر الرد ولو بعد أسابيع ، من جهة اخرى قال مدير مكتب العمل بالمنطقة الشرقية أحمد العبيد : ان مكتب العمل لازال يتجول بين الشركات والمصانع للتأكد من سعودة الوظائف وتنفيذ القرارات الوزارية كما اكد ان الجولات سوف تستمر وتم تكثيفها .

يذكر ان خادم الحرمين الشريفين سبق وأعلن عن حزمة قرارات ملكية منها إعانة بطالة للشباب الباحث عن عمل قيمتها ألفا ريال ، إضافة الى تحديد الحد الأدنى لأجور السعوديين وحدد قيمتها بـ 3 آلاف ريال .

خالد الجبلي - الدمام مارس 22, 2011, 11:15 م
اضف تعليق

التعليقات

comments powered by Disqus