DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

طالبات الشرقية يتفوقن بأولمبياد الرياضيات

طالبات الشرقية يتفوقن بأولمبياد الرياضيات

طالبات الشرقية يتفوقن بأولمبياد الرياضيات
طالبات الشرقية يتفوقن بأولمبياد الرياضيات
أخبار متعلقة
 
أشادت نائبة رئيس الفريق السعودي لأولمبياد الرياضيات عضو اللجنة الاستشارية وأستاذة الرياضيات في جامعة الملك سعود الدكتورة نجلاء عبد العزيز التويجري ، بمستوى المنطقة الشرقية في الأولمبياد التي حققت الصدارة في نسبة ترشيح الطالبات مبينة أن ثلث الطالبات المرشحات كن من المنطقة الشرقية .

جاء ذلك خلال فعالية اللقاء الثاني لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والتي بدأتها مديرة إدارة نشاط الطالبات نورة الشهراني بــكلمة قالت فيها: استكمالاً لمتطلبات مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع ، وتفعيلاً للشراكة المثمرة مع وزارة التربية والتعليم يُعقد اللقاء الثاني والذي يجسّد حرص مؤسسة "موهبة " في نشر ثقافة الأولمبياد ، وإيضاح سبل اكتشاف الموهوبين ورعايتهم . واستعرضت الدكتورة التويجري في محاضرتها مشاركات المملكة السابقة في الأولمبياد ، ودول العالم المتقدمة فيه ، منوهة بأن المشروع يهدف الى بناء جيل مبدع ، ورفع مستوى التعليم في المملكة والوصول إلى مجتمع المعرفة ، ورفع اسم وعلم المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية . ونوّهت إلى أهمية اختيار الطالبات المتميزات والمدربات المتميزات ، معددة الحوافز التعليمية والمادية والمعنوية للطلاب المتميزين والتي من أبرزها أن مشاركة الطالب في فريق الأولمبياد السعودي كافٍ للقبول في أعرق الجامعات ، وتهيئة فرصة الابتعاث الداخلي والخارجي ، وحرص جامعة الملك عبدالله ( kaust ) على تبني مميزي الأولمبياد . مشيرة الى أهمية التواصل مع منسقتي المشروع بالمنطقة الشرقية ميادة البتيري وهالة الحميد للحصول على المادة العلمية والرد على الاستفسارات.

المشروع يهدف إلى بناء جيل مبدع ، ورفع مستوى التعليم في المملكة والوصول إلى مجتمع المعرفة ، ورفع اسم وعلم المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية  وأهابت التويجري بالمتميزات اللاتي لم يُرشحن من قِبل مدارسهن ولديهن القدرة العلمية يكون التقديم شخصياً من قبل الطالبات أنفسهن  منوهة الى ان أولمبياد الأشبال الموجه للمرحلة المتوسطة سُيقر قريبًا . واستهدف اللقاء مسؤولات النشاط والموهوبات ، ومشرفات الرياضيات ومعلمات الرياضيات للمرحلتين الثانوية والمتوسطة  ومديرات مدارس المرحلة الثانوية. واقترحت  مديرة الثانوية الثالثة بالجبيل باسمة الخراشي أن تتسم الشروط بالمرونة لتعطي فرصة أكبر للإبداع .  وأوضحت مديرة إدارة الموهوبات ابتسام المزيني أهمية دور أقسام الرياضيات في دعم الأولمبياد وانتقاء الطالبات .  واستعرضت رئيسة قسم الرياضيات بإدارة الإشراف التربوي منيرة الجلعود جهود القسم ومعلمات الرياضيات في الحلقات التنشيطية واللقاءات وتدريب الطالبات استعدادًا للأولمبياد.