DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لجين عمران

لجين عمران: لو قلت إن الإعلام شمس مشرقة فأنا منافقة

لجين عمران
 لجين عمران
أخبار متعلقة
 
تمتد شهرتها الى كافة أرجاء العالم العربي، فطلتها اليومية اكسبتها شهرة واسعة من خلال صباح الخير يا عرب على شاشة ام بي سي لتحاور ضيوفها عن شتى المواضيع المتنوعة، تمتلك ثقة كاملة أثناء مقابلتها لتمسك بزمام أمور النقاش والطرح المناسب، تعترف لجين عمران بندرة أصدقائها وأنها لا تستطيع رسم صورة مشرقة في الإعلام بسبب الوضع السائد على حد تعبيرها وإلى نص الحوار ..

 من الإعلامية السعودية التي يشار إليها بالبنان؟      هي الإعلامية التي تمتلك أدوات الإعلام المثالية سواءً كانت مكتسبة أو طبيعية والأهم أن تعرف كيف توظفها في خدمة الإعلام وتطورها بشكل مستمر.

 ما مستقبل المرأة السعودية في التوظيف والإعلام؟ خطواتها بشكل عام في المنظومة الإعلامية بطيئة نوعا ما ولكنها جيدة أما بالنسبة للإعلام فما زلنا نعاني من عدم الثقة الكافية في بعض الأمور.

برنامج تحرصين على متابعته؟ كل برامج «ام بي سي ٤ » وعلى رأس القائمة برنامج اوبرا والبرنامج الطبي ذي داكترس.

 موقف إنساني لا تستطيعين التحكم فيه بمشاعرك؟ أي موضوع يتعلق بالأطفال أو بالحالات الإنسانية إللي تحتوي على طرف ضعيف أو مظلوم.

 ما القرار الذي اتخذته وندمتي عليه؟ أعذرني أفضل الاحتفاظ بالإجابة لنفسي.

 حكمة لا تفارق حياتك؟ حكمة الأديب الكبير نجيب محفوظ (العقل الواعي هو من يحترم وجهات نظر الآخرين وإن لم يؤمن بها) لأنها تجعلك محترما بين الآخرين مع ان غالبية مجتمعنا العربي لا يعمل بهذا المنطق السليم.

 متى تشعر لجين عمران بالفرح؟ عندما أرى الصدق في حب الآخرين تجاهي والسعادة تغمر كل من حولي.

 نقطة تحول في حياتك؟ انتقالي للعيش في دبي وما صاحبه من تغييرات إيجابية اعتبره نقطة تحول مهمة في حياتي.

 كيف نجعل الحياة رائعة وجميلة؟ أول شيء طاعة الله ورضا الوالدين ومن ثم اهتمام الفرد بنفسه والانشغال في تطويرها بدلا من الانشغال بحياة الآخرين وخصوصياتهم والتدخل في ما لا يعنيه والتصالح مع النفس يولد الراحة وحب كل ما هو حوله وأخيرا القناعة بما كتب الله لنا.  

 هل الوصول إلى القمة يحتاج إلى  تضحيات؟ لا توجد قمة من غير صعوبات أو تضحيات المهم ألا تكون هذه التضحيات على حساب الكرامة أو الشرف وإن طالت المسافة إلى القمة.  ما أجمل هدية تلقيتها ومع من؟  صعب التمييز أو التحديد.

 ما أهمية الصداقة في حياة لجين عمران؟ بالرغم من ندرة الأصدقاء إلا إنني لا أستغني عنهم في حياتي وأقدرهم جيدا.

 مكان تفضلين الذهاب إليه .. ولماذا؟ البحر لأنه يمنحني شعورا غريبا بالراحة ولأنه يستقبلني في كل حالاتي وفي أي وقت.

 ما رؤيتك للإعلام العربي؟ حاولت رسم صورة مشرقة ولكن الوضع السائد أو الغالب لا يسمح بذلك إلا ما قل وندر، منه طبعا، ولأنني لا أود أن أكون منافقة فأفضل السكوت وعدم التعليق.

 أين تقف لجين عمران بين المذيعات العرب؟ لا أقف في مكان معين لأنني أفضل الحركة الا يقولون إن في الحركة بركة ؟! وإن كنت واقفة فلا يهمني أين سواء كنت في بداية الصف أو نهايته أو حتى وحدي المهم ماذا افعل وقيمة ما أقدمه.

 لماذا الإعلاميات العربيات غائبات عن مراكز المسئولية؟- لان سقف الثقة منخفض جداً من قبل المسؤولين أو من قبل صناع القرار تجاه الإعلامية والنظرة تجاهها ما زالت محدودة ولكن يوجد هناك بعض الاستثناءات على سبيل المثال ما حصل مع الإعلامية السعودية منى بوسليمان في إحدى الشركات. 

 ما الرياضة التي تحبين ممارستها؟ الفروسية ولكن لم اعد املك الوقت الكافي لممارستها فاكتفيت برياضة التباتا التي نعرضها لدينا في البرنامج مع مدربة متخصصة في الرياضة.

 ما دور الرجل في حياتك؟ أهم شخص في حياتي هو رجل مميز أقدم روحي فداءً له ولن أوفيه حقه وهو والدي الحبيب قدوتي الأولى والأخيرة.

 ما الشخصية التي تتمنين أن تلتقي بها؟- على المستوى الإعلامي أوبرا وينفري على المستوى العالمي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

 هل الجمال جواز سفر للعبور في مجال الإعلام؟ إذا اعتبرناه جدلا انه جواز سفر أو عبور إن صح التعبير فمهمة الجواز أن يدخلك للحدود لكن لا يضمن لك البقاء أو الاستمرار لأنك في حال لم تحسن التصرف فستخرج أسرع مما دخلت.

 هل أنت إنسانة منظمة أو فوضوية؟ منظمة في غالبية الأمور ولكن في بعض الأمور العكس تماماً لان جمالها يكمن في فوضويتها.

 ما أجمل شيء في الحياة؟ الصحة وراحة البال والرضا عن النفس.

 ما رأيك في عمليات التجميل؟ لست ضدها في حال الحاجة إليها والعكس إذا كانت بهدف التغيير فقط لان وقتها تنعدم الأسباب المنطقية ويصبح الموضوع برمته تفاهة.

 ما رأيك بأوضاع المرأة الخليجية بشكل عام والسعودية بشكل خاص؟ في الإمارات وضع المرأة متقدم جداً مما يجعلها فخورة حيث تحظى بثقةٍ عالية ودعم وتشجيع من قبل كل من حولها بدءاً من العائلة مرورا بالمجتمع وصولا إلى القيادة العليا لذلك نجدها مبدعة وناجحة وتشبهها نوعاً ما المرأة الكويتية بالإضافة إلى بادرة أمل في قطر بوجود شخصية نسائية قيادية بذكاء وكفاءة الشيخة موزة المسند وتتقلص الفرص شيئا فشيئاً خارج الأمثلة الثلاثة مع الأسف !

 ما آخر شائعة سمعتها لجين عن نفسها؟ لا املك أذنا تسمع شائعات، ولا وقت للتفاهات لأنها مضيعة للوقت.  هل ترين نفسك «أما» ناجحة؟

 ضمن مقاييس طفلي والضمير نعم ولله الحمد.ماذا تقولين لـ : الأمير الوليد بن طلال.  شكرًا لأنك أول من احتضن موهبتي واهتممت بي وعاملتني كما لو كنت فرداً من أفراد عائلتك الكريمة.    وليد بن إبراهيم آل إبراهيم.  كل الامتنان والاحترام لشخصك الكريم وللثقة التي منحتني إياها من خلال دعمي في تحقيق حلم قديم وهو انضمامي لمجموعة ام بي سي الراقية والأكثر مشاهدة على مستوى العالم العربي. جلال شهدا. كنت نعم الزميل والأخ وليس لك مثيل.

 أبنائك (سمير وجيلان)؟ انتم أجمل نعمة منحني إياها الخالق عز وجل وأروع ما حصل لي في هذه الحياة ..... أدعو رب الكون أن يحفظكم لي ويوفقكم لمستقبلكم ولا يحرمني من حبكم وحنانكم .

  مساحة مفتوحة ماذا تقولين فيها؟- كل الشكر والتقدير لك وللقراء الكرام وقبل كل ذلك الشكر الأول والأخير لرب العالمين.

السيرة الذاتية

لجين عمران مذيعة سعودية, ولدت لجين في مدينة الجبيل في المنطقة الشرقية, وهي شقيقة الفنانة أسيل عمران. بدأت من خلال شاشة روتانا خليجية في برنامج (يا هلا). تظهر الآن على الفضائيات العربية من خلال شاشة الـmbc كمقدمة في برنامج صباح الخير يا عرب مع جلال شهدا. يقيم والداها في مملكة البحرين وهي تقيم في دبي.