DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

20 ألف قرض لبناء 24 ألف وحدة سكنية بالمناطق

20 ألف قرض لبناء 24 ألف وحدة سكنية بالمناطق

20 ألف قرض لبناء 24 ألف وحدة سكنية بالمناطق
20 ألف قرض لبناء 24 ألف وحدة سكنية بالمناطق
أخبار متعلقة
 
اعتمد مدير عام صندوق التنمية العقارية المكلف المهندس حسن بن محمد العطاس دفعة قروض جديدة تشتمل على تقديم عشرين ألف قرض لبناء أربعة وعشرين ألف وحدة سكنية بمبلغ ستة مليارات ريال تمثل الدفعة الأولى من الدعم السخي الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والمتمثل بزيادة رأس مال الصندوق بأربعين مليار ريال.

وأوضح المهندس العطاس أن هذه الدفعة تعد أكبر دفعة قروض تصدر عن الصندوق منذ تأسيسه تشمل مدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق بحسب أولوية تقديم طلب القرض, وهذا دليل على ما يحظى به الصندوق من دعم متواصل من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - مؤكداً حرص القيادة الرشيدة على دعم مسيرة البناء والتنمية مشيداً بالمتابعة المستمرة من رئيس لجنة إدارة الصندوق وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف. وأكد المهندس حسن العطاس أن كل مواطن سيلمس أثر الدعم الملكي الكريم من خلال تمويل الصندوق لأعداد كبيرة من المساكن حيث ستتواصل الدفعات خلال الفترة القادمة مما يعني تقليص فترة انتظار القرض من خلال الزيادة الكبيرة في عدد القروض التي سيمولها الصندوق مبيناً أنه بإمكان من صدرت الموافقة على إقراضهم الاستفادة من نظام شراء الوحدات السكنية بنظام الضامن الذي أعلن عنه وزير المالية وذلك لمن يرغب منهم في ذلك.

40 مليارا دعم للصندوقإلى ذلك عبر عدد من المواطنين عن بالغ فرحتهم بالموافقة على هذه الدفعة، واعتبروها تجسيدا للدعم الكبير الذي اعلن عنه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إبان عودته من رحلة الاستشفاء بأمريكا. واجمعوا على ان الدعم الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين لصندوق التنمية العقارية يمثل اهتمام المليك بمواطنيه، والعمل على تقديم كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن، وأشاروا في إفادتهم لـ "اليوم " الى ان مثل هذا الدعم سيمكن المواطنين المستفيدين من القروض من بناء منزل، وانهاء معاناة الايجارات. يشار الى ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز كان قد أعلن ضمن قراراته التاريخية عن التبرع بدعم الصندوق العقاري بمبلغ 40 مليار ريال، حتى يتمكن الصندوق من مقابلة احتياجات المواطنين الباحثين عن تشييد سكن.