DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«حجز مركبات» دانة الظهران يلوث مساكنها

«حجز مركبات» دانة الظهران يلوث مساكنها

«حجز مركبات» دانة الظهران يلوث مساكنها
أخبار متعلقة
 
في الوقت الذي شكا فيه قاطنون بحي الدانة في الظهران من قيام إدارة مرور الشرقية بوضع موقع حجز المركبات بجوار حيهم وتحويله إلى ساحة تجميع للمركبات التالفة بمختلف أشكالها وأحجامها بما رافق ذلك من تشويه وتلويث للمساكن المجاورة لموقع الحجز ، أكد مدير إدارة مرور المنطقة الشرقية العميد محمد خالد الجوفان أن إدارة المرور بصدد نقل موقع حجز المركبات الحالي إلى المنطقة المخصصة للتشاليح على طريق بقيق - الظهران السريع بعد تجهيزها.

وأكد قاطنون بالحي أن موقع حجز المركبات الواقع  على أطراف الحي  بات بؤرة ملوثة تنتشر منها القوارض والحشرات التي تغزوا منازلهم مستهجنين عدم التفات الجهة المعنية بالموقع إلى الحال الذي آل إليه الحي من تشويه منوهين إلى انتشار عمالة وافدة بالحي والتي تتجمع بموقع الحجز بطرق مريبة. ولفتوا إلى أن قطعة الأرض التي تم تحويلها إلى موقع للحجز في الحي كان الأولى تحويلها إلى حديقة للترفيه عن قاطنيه وتركيب الألعاب وسطها ليلهو الأطفال داخلها بدلا من لهوهم وسط شوارع الحي أو تحويلها لمرفق خدمي آخر يستفيد منه الأهالي. ولفت آخرون إلى أن موقع إدارة المرور وسط حي الدانة ساهم بزيادة كثافة الحركة المرورية وسطه مما شكل خطرا على طلاب المدارس ناهيك عن قيام سائقين بحجز المواقف المخصصة لمركبات السكان أمام بيوتهم والاستيلاء عليها لساعات طويلة وعلى مواقف المدارس المجاورة لمرور الظهران التي تحولت إلى مواقف لمركبات مراجعي المرور و لفتو إلى تحول الحي إلى بؤرة ملوثة بالتلوث البصري الذي تحدثه هياكل المركبات التالفة والمحترقة التي قام المرور بتكديسها على جانبي الطريق العام . وقال نواف الشمري  أن  مرور الظهران قام  بتحويل قطعة أرض مجاورة للحي إلى منطقة لحجز السيارات التالفة منوها إلى تحول الحي إلى منطقة تشليح تعج بالعمالة الوافدة  وقيام بعضهم بالسكن داخل الحجز. وبين صالح اليامي أن  منطقة الحجز تحولت إلى بيئة ملائمة للقوارض والحشرات والكلاب الضالة التي اتخذت من هياكل السيارات سكنا ومخابىء لها مما أدى إلى ظهور بيئة غير صحية تحاصر مساكن المواطنين وتهدد صحتهم.

مكب للمركبات التالفة ووكر للعمالة  ونوه إلى وصول القوارض إلى مساكنهم  عبر شبكة المجاري بطريقة تهدد سلامة المواطنين وصحتهم. وقال حمد السليمان  أن حي الدانة من الأحياء النظيفة  بالمنطقة ووجود حجز المركبات على أطرافه منظر غير حضاري مطالبا بنقله إلى موقع بعيد عن السكان. ولفت إلى إمكانية نقله إلى مناطق التشاليح التي استحدثت  وتم إبعادها عن المناطق السكنية . وقال نواف الشمري  إن الحي تحول إلى ساحة للمركبات  القديمة المحجوزة والمصدومة والخردة والمسحوبة والمباعة مما أدى إلى مشكلات متعددة مطالبا بنقل الموقع إلى خارج المناطق السكنية . وطالب مواطنون بلدية الظهران بالتدخل و نقل  موقع الحجز إلى مكان آخر بعيداً عن المنطقة السكنية محذرين من المخاطر الاجتماعية والصحية والبيئية التي يحدثها . من جانبه أوضح مدير إدارة مرور المنطقة الشرقية العميد محمد خالد الجوفان أن إدارة المرور لديها مساحة أرض موجودة في المنطقة المخصصة للتشاليح بطريق بقيق - الظهران السريع والتي تم استلامها من قبل أمانة المنطقة الشرقية  منوها إلى أن الإدارة ستقوم  بتسويتها وتسويرها قريباً ليتم  بعدها نقل موقع حجز المركبات لتلك المنطقة البعيدة عن السكان.

يبثون همومهم لـ «اليوم»             (اليوم)