DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

آسيا تكافح الجوع بالافتتـاح

آسيا تكافح الجوع بالافتتـاح

آسيا تكافح الجوع بالافتتـاح
آسيا تكافح الجوع بالافتتـاح
أخبار متعلقة
 
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مبادرة جديدة ضمن جهوده مع منظمة التغذية والزراعة في الأمم المتحدة من أجل مكافحة الجوع، وذلك من خلال تخصيص المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2011 بين قطر وأوزبكستان من أجل نشر رسالة هذه الحملة.

ويعاني أكثر من 963 مليون شخص حول العالم من مشكلة الجوع، وتسعى هذه المبادرة إلى الاستفادة من انتشار كرة القدم على المستوى العالمي لتشجيع المزيد من الناس على الانضمام إلى جهود مكافحة الجوع، وذلك من خلال تمكين الأسر والمجتمعات الفقيرة من إنتاج احتياجاتها من الغذاء.

ووقع الاتحاد الآسيوي للعبة اتفاقية مع منظمة التغذية والزراعة في الأمم المتحدة "فاو" خلال مايو 2010 بهدف الترويج للجهود الرامية إلى إطلاق مجموعة من المبادرات لخدمة قضايا الحفاظ على الأمن الغذائي ومحاربة الجوع. وسلط محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على واقع الجوع في القارة الآسيوية وفي بقية أرجاء العالم.

وقال ابن همام في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد على الانترنت: "سوء التغذية والأمراض المتعلقة بالجوع تتسبب بحوالي60 بالمائة من حالات الوفاة، هذه إحصائية مؤسفة ولكنها في ذات الوقت حقيقة في الوقت الراهن".

وأضاف: "كرة القدم تمارس من قبل سُدس سكان العالم، وفي ذات الوقت فإن المجاعات تؤثر على سُدس سكان العالم، وهذا الأمر يجعلني أشعر بالحزن لأنه في عالم الوفرة يوجد أناس يتوسّلون من أجل الحصول على أبسط حقوقهم البشرية".