DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نايف هزازي

نايف هزازي: المدرب قاس وكلامه جارح

نايف هزازي
نايف هزازي
أخبار متعلقة
 
أكد نايف هزازي لاعب نادي الاتحاد ومنتخبنا الوطني ان المدرب السابق مانويل جوزيه كان يعاملنا بقسوة وكان جارحاً مع لاعبي الاتحاد خصوصاً بين الشوطين. كما ذكر أن تراجع الاتحاد يمر على جميع الاندية وليس الاتحاد فقط، فيما عبر عن سر تألقه أمام نادي الهلال بأن الهلال يلعب «لعباً مفتوحاً» وهو اللعب المفضل لديه..

 

برأيك، ما أسباب الإخفاقات الأخيرة للمنتخب ؟ المنتخب السعودي لم يعتد أن يكون "وصيفاً "، وأسباب تراجعه تعود لعدة أمور. ففي تصفيات كأس العالم مثلا كانت أبرز الأسباب تعود الى إصابات اللاعبين وظروفهم. كما أن كثرة البطاقات الحمراء لها نصيب الأسد من ظلم الحكام لنا.

كيف ترى مجموعة المنتخب الحالية ؟ أعتبرها جيدة جداً وسنكون جاهزين بإذن الله الى كأس آسيا.

ما رأيك في مدرب المنتخب بسيرو؟مدرب المنتخب له الفضل الكبير بعد الله في بروزي الميداني وانضمامي للمنتخب بالرغم من صغر سني.

ما المشكلة التي بينك وبين مدرب فريقك جوزيه التي بسببها أدت الى تحولك من الفريق الأساس إلى الفريق الرديف ؟ وهل أثر ذلك على مستواك ؟بالنسبة لمدرب الاتحاد فأنا ذاتي لا أعلم ما الذي حصل له جعله ينقلب ضدي. ففي الآونة الأخيرة أصبح يتدخل فيما لا يعنيه كثيراً، كما قام بتحويلي الى الفريق الاولمبي ونظامياً فلا يسمح له بفعل ذلك وبالرغم من محاولات الإدارة إلا أنه في نهاية المطاف يرجع ذلك الى رأي المدرب، حيث أعلنها صريحة بأن قرار المدرب أثر كثيراً علي بالرغم من أن أسباب غيابي "اليومين" كانت بأعذار مقبولة بسبب ظروف الطيران لسفري بالاجازة التي منحت لي لكنه فضل إبعادي ثمانية أيام وبذلك فأنا اعتبره ظلمني كثيراً.

كثرة المهاجمين جعلت منك الجلوس في مقاعد الاحتياط ما تعليقك على ذلك ؟أنا شخصياً لا أعتبر أن هذا القرار أطفأ شعلتي، فعلى العكس المهاجمون الحاليون هم أصحاب مشوار طويل كياسر القحطاني، فهو ليس كأي لاعب.

لماذا تعتقد برأيك أن بيسيرو لم يضمك مع تشكيلة المنتخب في كأس الخليج بالرغم من صغر سنك؟تم عقد اجتماع بيني وبين المدرب حول عدم مشاركتي وأقنعني بوجهة نظره، حيث إنه اتخذ القرار بناء على وجود اصابتين متتاليتين لدي. فالراحة كانت لازمة لي.

ما الأسباب الخفية التي أدت الى رحيل المدرب مانويل جوزيه ؟ خصوصاً أن الرحيل كان بناء على طلبه؟ لم يكن السبب وراء خروج المدرب ـ كما أُشيع ـ أن لاعبي فريق الاتحاد هم السبب. فالمدرب كان قاسياً معنا وجارحاً وكان يستخدم كلمات جارحة بين الشوطين الأمر الذي جعلني شخصياً لم أرتح معه أبداً وحتى الفريق لم يكن هناك أريحية بيننا وبينه، وكون مسيرتنا في الدوري كانت تحمل ثمانية تعادلات متتالية فهذا يدل على وجود مشكلة ما في تشكيلة اللعب من قبل المدرب.

وقع المدرب جوزيه مع الأهلي المصري، وصرّح خلال المؤتمر الصحفي أن لاعبي الاتحاد "عواجيز" وذكر أن الاتحاد راح يختفي.. ما ردكم على هذا ؟"يجيبنا ضاحكاً" اذا كان يعتبرنا    "عواجيز " فإن أكبر عجوز لدينا عمره 30 عاماً، و لا أعتقد ان هذا العمر يصنف أبداً ضمن "العواجيز"، وكون أنه يصرّح بكلام كهذا فهذا يرجع لشخصيته كمدرب، فأنا أفكر في المقبل، ولن التفت لهذه الأقاويل.

كيف ترى الاتحاد في هذا الموسم؟تراجع الاتحاد في الآونة الأخيرة يكون في أي ناد وليس الاتحاد فقط، وبالرغم من قسوة المرحلة الماضية إلا أنني أعتقد أنها هفوة وسوف يرجع النادي الى طبيعته وقوته بثقة جماهيره وولائه للنادي وحتى الآن لم نستطع تفسير تراجع نادي الاتحاد. فعندما تمر عيناي لرؤية الجماهير الغفيرة، ولذلك أتمنى من خلال "الميدان" أن يكون المدرب القادم يهتم بنفسية اللاعبين أكثر من أدائهم على أرض الملعب، لأن الفريق شعر بلحظات إحباط كثيرة في الأيام السابقة.

تشهد مباريات النصر والاتحاد دائماً بالكروت الحمراء والتشنجات واللعب العنيف، إن صح التعبير، لماذا برأيك ؟جماهير النصر والاتحاد كبيرة جداً، ما يجعل الشد في الملعب كبيرا  وتفاصيل كثيرة تحدث داخل الميدان مثل ضغط اللعب، يجعلنا نكون على أعصابنا.

من وجهة نظرك من الشخص الذي ترشحه للمنتخب في ظل غياب محمد نور عن القيادة ؟بالرغم من ان الجميع فيهم الخير والبركة إلا أنني أتمنى استمرارية نور، وفي حال غيابه فأرشح ياسر القحطاني، حمد المنتشري، مبروك زايد و سعود كريري.

ماسر تألقك أمام الهلال ؟أولا : هي نعمة من الله وتوفيقه والهلال من الاندية القوية والكبيرة. كما أنه صاحب لعب مفتوح، وأنا شخصياً أهوى هذا النوع من اللعب. كما أن استعدادي يكون مكثفاً لقوة نادي الهلال.

هل تفكر في الرحيل من الاتحاد والانتقال إلى ناد سعودي آخر ؟في الأندية الأوروبية لا أمانع أبداً من الانتقال. أما على المستوى المحلي فلن أجد نفسي سوى في الاتحاد، لأنه النادي الذي احتضنني بالرغم من أنني انتقلت من نادي الأهلي منذ أن كان عمري 8 سنوات إلا أنني أرى نفسي "ولد الاتحاد".

الفريق المفضل لديك من الفرق الأوروبية؟أجاب عن السؤال سريعاً) ... ريال مدريد).

هل تتمنى عودة منصور البلوي لرئاسة الاتحاد ؟نعم أتمنى، ولكن في حال عدم عودته فإنني أتمنى أن يكون هناك عضو شرف يقدم ويخدم النادي بدعمه الفريق واللاعب، فمواقف كثيرة تجعلنا لا نعلم أعضاء الشرف ويرجع ذلك الى كونهم غير معروفين " ويضيف ضاحكاً : الأشخاص المعروفون عندنا هم الذين يدفعون للنادي.

ماذا عن البنتلي ؟وعدني منصور البلوي بسيارة بنتلي وقال : سيعوضني ببيت وتعود تفاصيل الواقعة إلى أنه قبل المباراة التي كانت مع الهلال كان هناك حفل عشاء في منزل  البلوي ووجدت سيارة بنتلي واللوحة الخاصة بها رقمي المفضل (9)، فقلت له : بنتلي وعليها تسعات !!! فأجابني البلوي : "غداً في حال الفوز بالمباراة حتى وإن لم تسجل هدفا فالبنتلي لك" وبالفعل حققنا الفوز وتم تسجيل هدف عن طريقي، لكنني حتى الآن لم أتسلم البنتلي، وحتى وإن لم اتسلمها فالذي قدمه البلوي للاتحاد يجعلني أنسى البنتلي لولائه للنادي"، ويضيف مازحاً : " أصلا طلعت البنتلي وبالتسعات.

ماذا يعد المنتخب للجماهير السعودية من خلال مشاركتكم في كأس آسيا ؟نحتاج لوقفة الجماهير معنا بثقتهم الكبيرة فينا ونعدهم بان هذه المرة لن يكون الاخضر وصيفا بإذن الله.

كلمة توجهها لجماهيرك من خلال "الميدان"؟باختصار ... " ثقتكم فيَّ سأكون قدّها بإذن الله".