يوفر فرص عمل للشباب الطموح

مذكرة تفاهم لإنشاء المطار الدولي بالمدينة الاقتصادية بحائل

جانب من توقيع الاتفاقية

اليوم - حائل

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني وشركة المال للاستثمار الذراع الاستثماري لمجموعة الخرافي مطوري مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية مذكرة تفاهم لإنشاء مطار حائل الدولي داخل مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل في حضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله محمد نور رحيمي و محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبد الله الدباغ ، ورئيس مجلس ادارة شركة المال للاستثمار"الكويتية" لؤي الخرافي. حيث اكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن ما تسعى إليه الهيئة من تطوير لمرافقها وبنيتها التحتية مدعوم بتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني ومساعده لشؤون الطيران سمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود.

وأضاف ان هذه الخطوة إنما هي دعم مباشر لمدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل، وامتداد لمنهج الهيئة في مشاركة القطاع الخاص في جميع الأنشطة التي في دائرة مسؤوليتها. كما شكر معاليه معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار على الجهود التي تقوم بها الهيئة في تنمية الاستثمار سواء الأجنبي منه أو المحلي. وكذلك وضع قطاع الطيران ضمن القطاعات الاستراتيجية التي تتبناها الهيئة العامة للاستثمار.

وسيسهم مطار حائل الدولي بجعل المدينة الاقتصادية منظومة متكاملة من المراكز المحورية للنقل والخدمات اللوجستية في وسط المنطقة ، ومركزاً استراتيجياً لعمليات النقل داخل المملكة أو بينها وبين العالم بالاستفادة من موقع منطقة حائل على تقاطع خطوط النقل والخدمات المساندة للشرق الأوسط. كما تقدر مساحته الإجمالية بـ 12 كم2 من جهته قال لؤي الخرافي رئيس مجلس ادارة شركة المال للاستثمار حول هذه الاتفاقية : ان مطار حائل الدولي الجديد والذي سيتم بناؤه داخل أراضي مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية يعتبر بمثابة المحفز الرئيسي في تطوير وتنمية المدينة الاقتصادية، والذي سيشكل نواة تنطلق منها فرص عمل للشباب الطموح، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية الجديدة والتي ستستقطب المستثمرين المهتمين بقطاع النقل والخدمات اللوجستية.

اليوم - حائل فبراير 10, 2010, 3 ص