صالح بشير يطل بوجهه من جديد عبر الميدان ويؤكد عودته القوية :

نعم .. الاتفاق تدهور في غيابي !!

أجرى الحوار : فيصل الشوشان

كشف مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الاتفاق صالح بشير بان عودته للملاعب من جديد باتت وشيكة جدا وان البرنامج التأهيلي الخاص به أوشك على النهاية وقد يكون جاهزا للمشاركة في أي من مباريات الفريق المقبلة متى ما أعطي الضوء الأخضر من قبل أخصائي العلاج الطبيعي بالنادي .

ورفض بشير ربط ما يحدث لفريق كرة القدم الاتفاقي بغيابه عن الملاعب مؤكدا ان جميع من يمثل الاتفاق يمتلك مقومات رائعة وكذلك فان الفريق الاتفاقي لا يزال يجيد اللعب الجماعي ولا يمكن ان يتأثر بغياب أي لاعب مهما كان .

واعترف بشير بضعف مركز حراسة المرمى بالفريق ولكنه راهن على قدرة الحراس الحاليين على تجاوز هذه المرحله والعودة لتقديم المستويات الجيدة .

الكثير من الأمور كشفها صالح بشير في حواره مع ( الميدان ) وإليكم ما جاء فيه .

  • في البداية حدثنا عن سير برنامجك العلاجي ؟ ومتى ستكون عودتك للملاعب ؟

البرنامج يسير بشكل جيد وفق ما خطط له منذ البداية ، والآن وصلت للمرحلة الأخيرة من التأهيل على يد أخصائي متخصص للعلاج الطبيعي تمهيدا لعودتي من جديد للمشاركة مع الفريق في المباريات والتي لم تتحدد حتى الآن حيث من المحتمل أن أكون جاهزا للمشاركة في أي مباراة يخوضها الفريق في المستقبل القريب بإذن الله .

  • فنيا هل أنت جاهز للمشاركة بشكل فعال مع الفريق ؟

المشاركة الفعالة لا أستطيع ان أجزم بها فالمسألة تأتي بالتدرج ، فمثلما تدرجت في برنامجي العلاجي فإني بإذن الله سأكرر نفس المحاولة في مسألة المشاركة مع الفريق وان كنت أتمنى للأمانة ان أشارك بفاعلية مع الفريق خصوصا في الأوقات الحالية التي يمر بها الفريق بأوضاع غير جيدة .

  • فروقات فنية واضحة في خط الهجوم الاتفاقي بعد تغيبك عن المشاركة في الموسم الجاري فما تعليقك ؟

الهجوم الاتفاقي الحالي يضم مجموعة من اللاعبين الجيدين مثل يوسف السالم وحمد الحمد ومحمد الشهراني وجميعهم ( فيهم الخير و البركة ) ولكن باعتقادي ان المشكلة ليست بالهجوم فقط والدليل ان اداء الفريق العام كان متواضعا قياسا بالمواسم السابقة وهو المؤشر الذي لا حظه المدرب مارين ولذلك جميعنا شاهد كيف بدأ الفريق يسترجع عافيته مؤخرا من خلال مواجهة الهلال بالدوري .

  • الكثير من الجماهير الاتفاقية ربطت تدني مستوى الهجوم الاتفاقي بغيابك فما صحة هذه الرؤية بوجهة نظرك ؟

الهجوم الاتفاقي كان جيدا في مباريات كثيرة ولكن سوء الطالع حرم المهاجمين من التسجيل ولو نظرنا للعطاءات الفردية لوجدنا ان هنالك تميز فردي ليوسف السالم على سبيل المثال ولكن قلت لك في البداية المشكلة جماعية في الأداء .

  • برأيك هل الاتفاق من الفرق التي تتأثر بغياب لاعب بعد أن كان الفريق مضربا للمثل في اللعب الجماعي ؟

الاتفاق لا يزال مضربا للمثل في اللعب الجماعي ولو كان لعب الاتفاق فرديا على لاعب او لاعبين لما ظهر يحيى الشهري بهذه الصورة وكذلك في المواسم الماضية ظهر حمد الحمد وغيره من النجوم الشباب ، وباختصار الاتفاق لا يزال يجيد اللعب الجماعي وبالنسبة للتأثير الذي يتركه غياب لاعب مؤثر فهذا امر طبيعي جدا في أي فريق بالعالم ولكن ليس بالتأثير الواضح .

  • نراك تحضر مباريات الفريق بالدمام وتشجع وتؤازر بحرارة على الرغم من إصابتك ، فما الذي دفعك للمجيء بشكل مستمر للمباريات ؟

حضوري لمباريات الفريق واجب تحتمه علي اتفاقيتي وأنا عندما أحضر فإنني أؤمن بالدور الذي يجب ان أقوم به لدعم الفريق والوقوف خلفه وعلى الرغم من الظروف السيئة التي عشناها جميعا طوال الفترات الماضية الا اننا استطعنا ان نكون يدا واحدة في الملعب او خارجه ولذلك حرصت على حضور معظم المباريات التي يخوضها الفريق بالدمام .

  • بودنا ان نفتح ملف الفريق الأول ، فما الذي يحدث بالاتفاق في الموسم الحالي ؟

ما يحدث لفريقنا حاليا امر غريب ومحير جدا فلا أعلم ماذا حل بالفريق وللمعلومية فإن الاتفاق عاش واحدا من أسوأ مواسمه وعلى الرغم من ذلك فإنه بدأ في لملمة الأوراق من جديد والدليل كما قلت لك المستوى الجيد الذي قدمه الفريق في مباراة الهلال وتلك المباراة ستكون مجرد البداية لعودة الفريق الاتفاقي لسابق عهده ولكي يخرج من الوضع السيئ الذي يعيشه حاليا .

  • هل لتغيير المدربين دور في الهزة التي يتعرض لها الفريق ؟

لا أستطيع الحديث عن المربين لعدة اسباب اهمها ابتعادي عن المباريات والتدريبات الجماعية طوال الفترات الماضية ولكنني أستطيع القول: إن الروماني مارين فعلا بدأ في ملامسة الجرح الاتفاقي ولمساته في طريقها لمعالجة الأوضاع وبرأيي الشخصي ان مارين اصلح الكثير من الأخطاء الفنية السابقة وعالجها بحرفيه .

  • وما ذا عن المحترفين الأجانب بالفريق ؟

للأسف فإن الاتفاق كان اكثر الفرق المتضررة هذا الموسم من ناحية اللاعبين الأجانب وذلك بعد هروب الحاج عيسى وجارسيس ولذلك كان لعامل اللاعبين الأجانب دور لما يحدث للفريق حاليا ولو نظرنا لجميع الفرق لوجدنا ان المحترفين الأجانب لعبوا دورا بارزا في النتائج التي حققوها طوال الجولات الماضية .

  • برأيك هل الإشكالية الكبرى تكمن في مركز الحراسة ؟

حراسة المرمى جزء من الفريق وضعفها بالتأكيد سيؤثر على الفريق بشكل عام ونحن شاهدنا كيف ظهرت الحراسة الاتفاقية بشكل مهزوز هذا الموسم ، ولكن كلي ثقة في بقية زملائي الحراس لتجاوز المرحلة الحالية .

  • الجماهير بدأت تضع ايديها على قلوبها من مستقبل الفريق فماذا تقول لها ؟

لا بالعكس الأوضاع جدا مطمئنه ، و ما يمر به الفريق حاليا ما هو الا أزمة وأنا متأكد بأنها ستزول سريعا ، وأنا شخصيا سمعت الكثير يتكلم عن هبوط الفريق وغيرها من المصطلحات وهذا الأمر لا يمكن ان يحدث وليس الاتفاق من يهبط ، أمامنا مباريات كثيرة ولا نزال في البداية ومشوار الدوري طويل جدا ولعبة الحسابات ستكون حاضرة بقوة في الجولات القادمة.

  • ما ابرز الحلول لعودة الفريق بوجهة نظرك ؟

هنالك حل واحد فقط وهو تكاتف الجماهير مع الفريق والصبر على الأوضاع الحالية لأن وقفة الجمهور مع اللاعبين أمر مهم جدا وفي غاية الأهمية وبعدها فإن فارس الدهناء سيكون قادرا بحول الله على العودة لوضعه الطبيعي بالدوري .

  • ما سبب ابتعادك المفاجئ عن وسائل الإعلام ؟

ابتعدت طوعا بإرادتي لأن الكثير من الصحف تنسب احاديث لي غير صحيحة والتي تسببت في إيقاعي بالكثير من المشاكل ولذلك فضلت الابتعاد ومن عبر جريدة اليوم أقول للجميع تابعوا كل ما يخص صالح بشير من خلال الميدان الرياضي وموقعي الرسمي على الانترنت .

  • كلمة اخيرة .

شكرا لك على هذه الاستضافة ودعوتي للجماهير الاتفاقية بتجديد وقفتها مع الفريق لأنه بحاجة لكل محبيه في هذه الفترات الصعبة ، شكرا لكم مرة أخرى على هذه الاستضافة .

أجرى الحوار : فيصل الشوشان نوفمبر 25, 2009, 3 ص