لجنة القطاعات الاستراتيجية تضع خطة للاستفادة من مردوده

حصر نتائج مناقشات منتدى التوطين بغرفة الشرقية لتحليلها وتنفيذ توصياتها

اجتماع لجنة القطاعات الاستراتيجية

اليوم - الدمام

استعرضت لجنة القطاعات الاستراتيجية بغرفة الشرقية برنامج منتدى التوطين والمزمع إقامته يوم الاثنين المقبل الموافق 23 مارس 2009 برعاية كريمة من أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي محمد بن فهد بن عبدالعزيز .

وتطرق الاجتماع الذي ترأسه نائب رئيس اللجنة المهندس عبدالعزيز الجديمي ( نائب الرئيس لتطوير المشاريع الجديدة في شركة أرامكو السعودية ) إلى المردود الذي سيفرزه المنتدى في دعم توطين التقنية والأعمال والتوظيف من خلال توجيهه للمستثمرين المحليين .

وتصبو الغرفة ممثلة في لجنة القطاعات الاستراتيجية إلى ان تكون أهم رسائل المنتدى متمثلة في تعزيز قنوات للتواصل بين القطاعات الاستراتيجية وبين القطاع الخاص بحضور جمع من كبار المسئولين الحكوميين في وزارات المالية والعمل والتجارة والصناعة والهيئة الملكية للجبيل وصندوق التنمية الصناعي وهيئة المدن الصناعية .

وأوضح الجديمي أن الاجتماع أوصى بحصر أهم محاور النقاش التي سيحفل بها المنتدى تمهيداً لتحليلها ودراستها من خلال اللجنة و اتخاذ اللازم حيالها .

وذكر الجديمي أن المجتمعين شددوا على وجوب التعريف بموقع الفرص الاستثمارية الذي تبنته الغرفة على موقعها الإلكتروني ليكون حلقة وصل بين القطاعات الاستراتيجية والقطاع الخاص لتلمس احتياجات القطاعات بما يدعم الجهود المبذولة على صعيد التوطين.

يذكر أن غرفة الشرقية تسعى من خلال تنظيم هذا الملتقى إلى جذب أعلى معدلات الاستثمار من أجل غرض توطين الصناعة و نقل التقنية و المعرفة».. في حين أن (رسالة المنتدى) هي «السعي إلى وجود بيئة استثمارية تعمل على توطين الصناعة، و نقل التقنية والمعرفة، بما يضمن استمرار تطويرها من خلال الاستثمار الأمثل لما يقدم من كافة القطاعات المعنية».

كما سيهدف المنتدى إلى عرض الفرص الاستثمارية، و استعراض دور الأجهزة الحكومية ذات العلاقة في تشجيع المستثمرين لنقل و توطين التقنية، وتسليط الضوء على تجربة وجهود القطاع الخاص في توطين الاستثمار، وكذلك استعراض جهود القطاعات الاستراتيجية في توطين التقنية و تذليل المعوقات. ويأتي تنظيم الغرفة لهذا المنتدى انطلاقا من رؤية الغرفة وحرصها على الريادة والتميز في خدمة مصالح قطاع الأعمال و تفعيلاً لرسالتها في الإسهام الفاعل لتنمية المنطقة الشرقية اقتصادياً، وتلبية لحاجة المنطقة لبرامج عملية و مباشرة لتسويقها اقتصادياً وتسهيل إجراءات الاستثمار فيها.

اليوم - الدمام مارس 19, 2009, 3 ص