إعدام 500 كيلو لحوم وأسماك فاسدة في صفوى

كمية من الخضراوات المضبوطة خلال المداهمة

أحمد المسري - صفوى

أطبقت بلدية صفوى على عمالة آسيوية بالمدينة تقوم ببيع بعض اللحوم التي تقوم بتعليبها في أكياس وبيعها على بعض المحلات التجارية والبقالات والبوفيات المنتشرة من هنا وهناك بدون ترخيص أو محل معروف وتسكن هذه العمالة في شقة من عمارة مكونة من دورين تقطنها عمالة آسيوية متنوعة اتخذت من هذا العمل مكسبا لدر الأموال عليها .

وأفاد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس خالد علي الدوسري أن الفرق الميدانية قامت برصد تحركاتهم وتبين وجود عمالة تقوم بتقطيع اللحوم والأسماك داخل مقر سكنهم على ضوء ذلك قامت الإدارة المختصة بصحة البيئة في بلدية صفوى بمداهمة الموقع المذكور وتم العثور على كميات كبيرة من الخضروات والفواكه واللحوم تتم تعبئتها في أكياس داخل غرف العمالة بطريقة غير نظامية وغير صحية .

وأوضح الناطق الإعلامي عن أمانة المنطقة الشرقية حسين علي البلوشي أن البلدية في صفوى قامت بمداهمة شقتين في عمارة تقطنها عمالة آسيوية مختلطة تقوم بإعداد اللحوم من تقطيع وتصنيع كما تقوم بإعداد التبغ الممضوغ أيضاً حيث صادرت البلدية 500كيلو من اللحوم الفاسدة بحمولة سيارتين «بكب» وصادرت الأدوات المكونة من مناشير حديدية ومقاطع للحوم وأدوات متنوعة وخضار وفواكه كما قامت البلدية بإعدام اللحوم لأنها لا تصح للاستخدام البشري والأمانة تأسف بتلك الأعمال المخلة والمخالفة للنظام . والأمين بالمنطقة الشرقية فرض الغرامة بالحد الأعلى في تلك المخالفات اللامسئولة وأكمل بأن الأمانة تهيب أصحاب النفوس الضعيفة من عمل مثل هذه المخالفات وأشار أن الأمانة ستكثف جهودها في الحملات الميدانية و متابعة المطاعم والمحلات والبقالات والبوفيهات وبالخصوص الملاحم وأماكن الخلط . وندعو الجميع بتحري الدقة والتأكد من الصلاحية لمثل هذه المواد . وتمت احالة هؤلاء الأشخاص لأصحاب الاختصاص .

أحمد المسري - صفوى يناير 30, 2009, 3 ص