«السعودية للمهندسين » توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها البريطانية

خلال توقيع الاتفاقية

اليوم - الدمام

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور عبد الرحمن الربيعة توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة السعودية للمهندسين و هيئة المهندسين البريطانية وذلك بمقرها في لندن موضحا أن الاتفاقية جاءت تتويجا للمباحثات التي تمت بين الهيئتين واستمرت ما يقارب العام. وقال تهدف الاتفاقية إلى استفادة الجانب السعودي من الخبرات المهنية والعلمية الموجودة لدى هيئة المهندسين البريطانية التي تتولى تنظيم العمل الهندسي ووضع قواعد وإجراءات التأهيل والاعتماد المهني للمهندسين كما تتولى الهيئة البريطانية مراجعة المستوى العلمي لكليات الهندسة في المملكة المتحدة .

وأكد الجانبان على تفعيل اتفاقية التعاون من خلال برنامج نشاط مهني فاعل خصوصا في مجال الاعتماد المهني للمهندسين الذي بدأ تطبيقه في المملكة على مراحل خصوصا وان بريطانيا تعتبر من الدول الرائدة في مجال الاعتماد المهني ولديها ما يزيد على خمسين عاما من الخبرة في تطبيق البرنامج .

الجدير بالذكر , بان الاتفاقية تعتبر واحدة من اتفاقيات قامت بتوقيعها الهيئة السعودية للمهندسين مع العديد من المنظمات والهيئات الهندسية العالمية المتخصصة لغرض الاستفادة من الخبرات والتجارب السابقة لدى الدول الأخرى بما يساعد القطاع الهندسي في المملكة العربية السعودية على تحقيق المزيد من التقدم والتطور المهني ويساعد الهيئة على تقديم برامج ونشاطات فاعلة لخدمة المهندس السعودي مهنيا.

اليوم - الدمام يونيو 17, 2008, 3 ص
اضف تعليق

التعليقات

  • جميع المشاركات و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها. ولا تعبر عن رأي لـ "اليوم الالكتروني".
  • جميع المشاركات و التعليقات تخضع للتدقيق و يحق لـ " اليوم الالكتروني" التعديل.
  • التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال لا تنشر.
comments powered by Disqus