بعد «التموين» و«الشحن» على مستوى المملكة

السـعودية تطلـق خدماتها الأرضية من الـدمـام

الاحتفال بتدشين السعودية للخدمة الجديدة

ماجد الوايلي – الدمام

دشن مدير عام الخطوط العربية السعودية المهندس خالد الملحم بمطار الملك فهد الدولي بالدمام المرحلة الثالثة من الوحدة الاستراتيجية للخدمات الأرضية والتي تشمل خدمات الأمتعة ،مقصورة الطائرة ، وهندمت الطائرات ، وخدمة الركاب و تعد هذه الخدمات الانطلاقة الأولى من نوعها في جميع المطارات على مستوى المملكة .

شهد مطار الملك فهد الدولي بالدمام حفلا بصالات المطار صباح أمس بحضور مدير عام مطار الملك فهد الدولي المهندس خالد المزعل وعدد من مدراء ورؤساء وحدات قطاع الخطوط السعودية ومطار الملك فهد ، ومدير عام خدمات الركاب والمبيعات بالمنطقة الشرقية محمد عبداللطيف العصيل ومدير عام خدمات الركاب بمطار الملك فهد الدولي سعد عبدالله آل سليمان ومدير التسويق والمبيعات المكلف بوحدة الخدمات الأرضية المهندس أسامة شيخ ورئيس الخدمات الأرضية بالدمام عبداللطيف محمد الصفيان .

من جهته أوضح رئيس الوحدة الاستراتيجية للخدمات الأرضية عبدالرحمن الهلالي أن الخدمات الأرضية هي وحدة من الوحدات الاستراتيجية التي بدأت بها الخطوط السعودية بالخصخصة كوحدات استراتيجية مختلفة مثل التموين والخدمات الأرضية والشحن والصيانه وشركة الطيران وعدد من الوحدات الأخرى .

اضاف ان من مهام الخدمات الأرضية تقديم خدمات للراكب في الـ 26 مطاراً من المطارات الدولية والداخلية والإقليمية بالمملكة ومن بينها مطار الدمام الذي تنفذ فيه أول باكورة هذا العمل.

كما أن الخدمات الأرضية بعد نجاحها بالدمام سوف تنتقل إلى مطارات المملكة الأخرى ، وهي من برامج الخصخصة الهادفة إلى تحويل الخدمات الأرضية من القطاع العام إلى الخاص وضم القطاع الخاص للمشاركة في رأس المال والتشغيل للخدمات الأرضية. وقال إنه يوجد في الخدمات الأرضية موظفون من جميع أنحاء المملكة يصل عددهم إلى 4000 موظف يؤدون جميعهم خدمات لمعظم القطاعات بالمؤسسة ، وهي وحدة إستراتيجية ربحية تعمل لمنظور تجاري وتقديم خدمات للمطارات والركاب وتعمل على سرعة إنجاز العمل وتقديم خدمة مميزة للراكب في مطارات المملكة بإذن الله.

من جهته شكر مدير عام الركاب بمطار الملك فهد الدولي سعد عبدالله آل سليمان جريدة «اليوم» على مشاركتها تدشين أول يوم في انطلاق الخدمات الأرضية «الجديدة»وتشغيلها بالدمام ، وقال إن التشغيل بدا بكل نجاح في خدمة جميع الركاب منذ دخولهم صالة السفر حتى صعودهم الطائرة .

، كما تقوم مجموعة من الموظفين في استقبال القادمين من الرحلات وإنهاء إجراءاتهم وهناك العديد من المهام يقوم عليها موظفو «الخدمات الأرضية» الجديدة .


تدشين الخدمات الارضية

ماجد الوايلي – الدمام يونيو 2, 2008, 3 ص