تخطط لطرح أسهمها للاكتتاب العـام

«معادن» تتعاقد مع سامسونج لإنشاء مصنع الأمونيا بتكلفة 6ر3 مليار ريال

توقيع عقد تنفيذ مصنع الامونيا

سلمان العقيلي – الرياض

كشف رئيس شركة معادن وكبير ادارييها التنفيذيين الدكتور عبد الله الدباغ عن أن الشركة تنوي طرح أسهمها للاكتتاب العام خلال هذا العام أو في بداية العام المقبل .. مضيفا إن الأمور تسير على ما يرام مع هيئة السوق المالية. وقال الدباغ في مؤتمر صحفي مساء أمس بقاعة مكارم بفندق ماريوت عقب توقيعه نيابة عن شركة معادن عقدا بمبلغ 3,6 مليار ريال (946 مليون دولار أمريكي) مع شركة سامسونج للهندسة الكورية لإنشاء مصنع إنتاج مادة الامونيا بطاقة تصل الى3300 طن يوميا إن شركة سابك شريك في مشروع الفوسفات بنسبة 30 بالمائة نافيا عزم الشركة في هذه الفترة على إصدار صكوك ومستندات ، وأيضا حول وجود خلافات على الأراضي التي تقوم عليها مشاريع معادن . وأضاف إن إبرام هذا العقد مع شركة سامسونج للهندسة يشكل قفزة جديدة نحو تحقيق قيام اكبر مشروع متكامل من المنجم إلى المنتج النهائي من نوعه في العالم لإنتاج فوسفات الامونيوم الثنائي .. مشيرا إلى أن اتفاقية المشروع تتضمن تكلفة ثابتة وهي ميزة استثمارية إذا ما أخذنا بالاعتبار تضخم الأسواق العالمية .. موضحا أن الغرض الأساسي لإنشاء مصنع الامونيا يكمن في تزويد مصنع الفوسفات الامونيوم الثنائي بمادة الامونيا السائلة لإنتاج سماد الفوسفات الامونيوم الثنائي والأحادي, مضيفا إن هناك منتجا مصاحبا مهما وهو بخار الماء الذي سوف يستخدم في إنتاج الكهرباء, وسيتم تصدير أكثر من400 ألف طن متري لأسواق العالمية عبر ميناء رأس الزور.

ويبدأ العمل في تشييد المصنع في مدينة رأس الزور بالمنطقة الشرقية بنهاية الربع الرابع من العام الحالي 2007 ومن المتوقع أن ينتهي في ديسمبر 2010 .

توقيع عقد تنفيذ مصنع الامونيا

«معادن» تتعاقد مع سامسونج لإنشاء

مصنع الأمونيا بتكلفة 6ر3 مليار ريال

سلمان العقيلي – الرياض

كشف رئيس شركة معادن وكبير ادارييها التنفيذيين الدكتور عبد الله الدباغ عن أن الشركة تنوي طرح أسهمها للاكتتاب العام خلال هذا العام أو في بداية العام المقبل .. مضيفا إن الأمور تسير على ما يرام مع هيئة السوق المالية.

وقال الدباغ في مؤتمر صحفي مساء أمس بقاعة مكارم بفندق ماريوت عقب توقيعه نيابة عن شركة معادن عقدا بمبلغ 3,6 مليار ريال (946 مليون دولار أمريكي) مع شركة سامسونج للهندسة الكورية لإنشاء مصنع إنتاج مادة الامونيا بطاقة تصل الى3300 طن يوميا إن شركة سابك شريك في مشروع الفوسفات بنسبة 30 بالمائة نافيا عزم الشركة في هذه الفترة على إصدار صكوك ومستندات ، وأيضا حول وجود خلافات على الأراضي التي تقوم عليها مشاريع معادن .

وأضاف إن إبرام هذا العقد مع شركة سامسونج للهندسة يشكل قفزة جديدة نحو تحقيق قيام اكبر مشروع متكامل من المنجم إلى المنتج النهائي من نوعه في العالم لإنتاج فوسفات الامونيوم الثنائي .. مشيرا إلى أن اتفاقية المشروع تتضمن تكلفة ثابتة وهي ميزة استثمارية إذا ما أخذنا بالاعتبار تضخم الأسواق العالمية .. موضحا أن الغرض الأساسي لإنشاء مصنع الامونيا يكمن في تزويد مصنع الفوسفات الامونيوم الثنائي بمادة الامونيا السائلة لإنتاج سماد الفوسفات الامونيوم الثنائي والأحادي, مضيفا إن هناك منتجا مصاحبا مهما وهو بخار الماء الذي سوف يستخدم في إنتاج الكهرباء, وسيتم تصدير أكثر من400 ألف طن متري لأسواق العالمية عبر ميناء رأس الزور.

ويبدأ العمل في تشييد المصنع في مدينة رأس الزور بالمنطقة الشرقية بنهاية الربع الرابع من العام الحالي 2007 ومن المتوقع أن ينتهي في ديسمبر 2010 .

سلمان العقيلي – الرياض يوليو 9, 2007, 3 ص