المنامة في استراحة نزوى

عمالقة الريان يهددون الكويت

موفد اليوم - المنامة

تتواصل اليوم مباريات البطولة الخليجية السابعة والعشرين للأندية أبطال الدوري في يومها الثالث حيث يلتقي في المباراة الأولى نزوى العماني والمنامة البحريني وتعتبر المباراة سهلة للفريق البحريني الذي يتفوق على منافسه بوجود أبرز لاعبي المنتخب البحريني في صفوفه ويسعى المنامة لتعويض خسارته الأولى أمام الريان القطري . وفي المباراة الثانية يلعب الريان القطري والكويت الكويتي وكفة الفريق القطري أرجح لتحقيق الفوز على الرغم من سمعة الفريق الكويتي وإمكانيات لاعبيه وقد يقلب الكويت التوقعات ويخرج فائزا إن التزم لاعبوه بالتكتيك الموضوع لهم من المدرب .وفي المباراة الثالثة والأخيرة يلتقي القادسية الكويتي مع الأهلي البحريني في أقوى مواجهات هذه الجولة وستكون المباراة اختبارا حقيقيا للقادسية الذي حقق فوزا صعبا على الوصل الإماراتي في الجولة الأولي . وسوف تكشف مباريات اليوم هوية الفرق القريبة من التأهل للمرحلة الثانية الأكثر صعوبة وأهمية .

الأحمدي يتابع منافسات البطولة

وصل إلى البحرين نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة فايز عايش الأحمدي لمتابعة منافسات البطولة وتذليل الصعوبات أمام ممثل الوطن الاتحاد وأكد الأحمدي أن مستوى البطولة الحالية سيشهد تنافسا مثيرا وغير مسبوق لتقارب مستوى الفرق وتطور مستويات اللاعبين في الخليج وأعرب عن أمله أن يتوج الاتحاد بطلا لهذه البطولة .

من جانب آخر سجلت القناة الرياضية السعودية حضورها المميز بالبطولة من خلال نقل وقائع مباريات الاتحاد على الهواء مباشرة بصوت المعلق الرياضي المخضرم وهيب خليل , في حين تحولت الغرفة 102 في فندق إليت سويت إلى خلية نحل مليئة بالنشاط والحيوية بوجود سكرتارية البطولة الذين يقومون بجهود كبيرة لخدمة الفرق ورجال الإعلام وأعضاء اللجان العاملة ويدير مباريات البطولة 8 حكام يتقدمهم السعودي الدولي نذير محمد أسعد وكانت اللجنة التنظيمية قد استدعت حكمان من بلغاريا بعد نهاية اليوم الأول وسيكلفان بقيادة بعض المباريات الحساسة في المراحل المتقدمة .

على صعيد آخر رشح الأمريكي إيرك مدرب الريان القطري فريقه لتحقيق البطولة مع منافسة قوية من جانب الاتحاد السعودي , وخطف لاعب الاتحاد والمنتخب الوطني على المغربي النجومية من كافة لاعبي البطولة حيث يعتبر محط أنظار الجماهير البحرينية وجماهير الأندية المشاركة التي دائما تسأل عن اللاعب وتهتف له عقب كل مباراة ويعتبر المغربي أكثر لاعبي كرة السلة بالخليج شهرة . وسجل اللاعب الأمريكي المحترف بصفوف الاتحاد بريسيت الرقم القياسي كأطول لاعب في البطولة حيث يبلغ طوله 2.23 سم متفوقا على جميع لاعبي البطولة بما فيهم عملاق نادي الريان ياسين إسماعيل .

منع دخول المفرقعات والتذاكر تباع في الخارج

كثف رجال الأمن المكلفين بالوقوف أمام مداخل الصالة عمليات تفتيش الجماهير لمنع دخول الآلات الحادة والمفرقعات وقوارير المياه وقد نجح رجال الأمن في كشف أكثر من مشجع حاول دخول الصالة ومعه نوع من المفرقعات. يذكر أن صالة شباب الجفير التي تقام عليها مباريات البطولة تتسع فقط ألفي مشجع ويصل عدد الجماهير التي تتابع المباريات التي تكون الفرق البحرينية طرفا فيها إلى 2500 مشجع وكانت اللجنة المنظمة قد اتخذت قرارا منعت فيه بيع التذاكر داخل شبابيك الصالة التي تستضيف المباريات وتم استحداث غرف صغيرة خارج الصالة خاصة ببيع التذاكر بالقرب من الصالة وذلك منعا لتكدس الجماهير أمام أبواب ومداخل الصالة.

على صعيد آخر منعت لوائح ونظم البطولة نجم المنامة والمنتخب البحريني حسين قاهري من المشاركة مع فريقه في البطولة بسبب الفترة القصيرة التي يقضيها من نادي كاظمة الكويتي في منافسات الدوري المحلي , بينما قدم عضو مجلس إدارة الأهلي البحريني طلال كانو مكافآت مادية للاعب الفريق بمناسبة فوزهم ببطولة الدوري المحلي الذي اختتم قبل انطلاق البطولة بيومين , في حين وصل وصل الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة السلة إلى البحرين لحضور البطولة وجدد الشيخ سعود حرصه وحرص الاتحاد الآسيوي على إنجاح كافة برامج الاتحاد العربي الذي يترأسه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود موضحا أن برامج الاتحادين العربي الآسيوي يصبان في خندق واحد هو خدمة اللعبة .

المدني يأسر قلوب الأهلاوية

هتفت جماهير الأهلي البحريني كثيرا باسم لاعب نادي أحد و المنتخب السعودي وليد عطية المدني الذي قدم مباراة كبيرة وتمكن من تحييد حركة النجم الأمريكي العملاق بريست خاصة في الفترتين الأولى والثانية عندما ارتكب اللاعب الأمريكي أربعة أخطاء جميعها على وليد عطية وطالبت جماهير الأهلي إدارة ناديها بتمديد عقد المدني مع الفريق في الموسم القادم ليتسنى له اللعب مع الفريق في المسابقات المحلية في مملكة البحرين.

موفد اليوم - المنامة إبريل 30, 2007, 3 ص