الأمير مشعل بن عبدالعزيز يرعى مهرجان مزايين الابل بأم رقيبة اليوم

الأمير مشعل بن عبد العزيز خلال تفقدة مقر المهرجان

سلمان السبيعي وشكري الماطر وسليمان العنزي - حفر الباطن

يرعى اليوم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود حفل مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الابل لهذا العام وجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يقام على ارض نفود أم رقيبة على طريق الرياض ـ حفر الباطن 180 كيلو مترا جنوبا وقد شهدت مسابقة هذا العام تنافسا قويا بين العديد من ملاك الابل على مستوى مناطق المملكة وكافة دول مجلس التعاون ويشتمل مهرجان الجوائز لهذا العام على مسابقتين للابل.

الأولى مسابقة النخبة على جائزة الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ وهي مخصصة للألوان التالية من الابل ـ المغاتير ـ الصفر ـ المجاهيم.

المسابقة الثانية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-لمزايين الابل.

وسوف يشرف سمو الامير مشعل بن عبدالعزيز ال سعود الداعم الرئيسي لهذا المهرجان الحفل الخطابي الذي يقام بهذه المناسبة كما سيتسلم ملاك الابل الفائزة جوائزهم من سموه واطلع سموه امس على المخيم في جولة تفقدية للمهرجان. وعقد سموه مؤتمرا صحفيا أكد خلاله دعمه الشخصي لهذه الرياضة واضاف ان هناك تنسيقا مع الهيئة العليا للسياحة والجهات الرسمية في الدولة والمقام السامي في تحويل أم رقيبة الى ميدان رسمي يحمل اسم الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه).

ونفى سموه ان يكون هناك اي تسرب للنتائج واوضح انها احيطت بسرية تامة وطالب المشاركين والاعلاميين بعدم أخذ النتائج الا من اللجنة. ورحب سموه بالمشاركين بالدول العربية واشار إلا أنه لا مانع من أي مشاركة الدول العربية المختلفة. وشكر الأمير الوليد بن طلال والأمير سلطان بن سلمان على دعم هذه المسابقة.

وقال ان مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز في البداية وسنقوم بدعمها حتى تصل الى القمة بتضافر الجهود.


سموه خلال إستقبال الأهالي


مقر الحفل الختامي

سلمان السبيعي وشكري الماطر وسليمان العنزي - حفر الباطن نوفمبر 30, 2006, 3 ص