توقع صفقات واتفاقيات غير مسبوقة خلال معرض دبي للطيران 2005

رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للطيران المدني في قطر مع منظمي المعرض

اليوم - دبي

مع بدء تحضيراتها للمشاركة في معرض دبي للطيران 2005، الحدث الدولي الرائد في قطاع صناعة الطيران، تعتزم الشركات المشاركة في المعرض الاعلان عن سلسلة من الاتفاقيات خلال فعاليات هذا الحدث.

ويتواكب ذلك مع الكشف عن خطط (فيرز اند اكزبيشنز)، الشركة المنظمة للمعرض الذي سيعقد في مركز معارض مطار دبي الدولي في الفترة ما بين 20-24 نوفمبر الحالي، الرامية لإقامة برنامج للمؤتمرات الصحفية يعتبر الأضخم على الاطلاق في تاريخ الحدث. كما يعتزم عدد من أبرز الجهات المعنية بقطاع الطيران الاستفادة من فرصة مشاركتها في المعرض عبر تكثيف أنشطتها الاعلامية.

وخلال مؤتمر صحفي خاص بمعرض دبي للطيران 2005 انعقد مؤخرا في دولة قطر، اشار السيد عبد العزيز محمد النعيمي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للطيران المدني في دولة قطر ورئيس لجنة تسيير مشروع مطار الدوحة الدولي الجديد، إلى انه سيتم الإعلان عن العديد من التطورات والمبادرات الجديدة التي ستحظى باهتمام مختلف وسائل الإعلام.

وعقب النعيمي بالقول: سنعلن خلال معرض دبي للطيران عن مبادرات هامة خاصة بمطار الدوحة الدولي الجديد، كما سيتم عرض مجسم للمطار الجديد المتطور في هذا الحدث.

من جهته، أكد السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية ان الشركة ستعلن عن اتفاقيات ومبادرات ضخمة خلال فعاليات الحدث.

كما تعتزم شركة البحرين اكزيكيوتيف لخدمات الطيران (بيكسير) (BEXAIR)، وهي أكبر شركة عربية تعمل في مجال توفير خدمات طيران رجال الأعمال والتنفيذيين، إزاحة الستار عن الخطط التي تعتمدها لتوسعة نطاق عملياتها وتنويع مجالات نشاطها خلال المعرض.

وفي خطوة تهدف الى تلبية متطلبات الشركات العارضة من حيث مرافق المؤتمرات الصحفية، قامت فيرز اند اكزبيشنز بتوسيع المرافق الاعلامية لتضم هذه الدورة ثلاث قاعات لعقد المؤتمرات الصحفية وذلك بدلاً من قاعتين فقط خلال الدورة الماضية.

وعن ذلك يقول كلايف ريتشاردسون، الرئيس التنفيذي، القسم الجوي في شركة فيرز اند اكزبيشنز، الشركة المنظمة للحدث: تلقينا عددا غير مسبوق من الطلبات لحجز قاعات المؤتمرات الصحفية، الأمر الذي يدل على حجم وأهمية المبادرات التي سيجري الكشف عنها خلال ايام المعرض الخمسة. ويشهد معرض دبي للطيران 2005 مشاركة اكثر من 700 شركة من 43 دولة، والتي تمثل زيادة بنسبة 20 بالمائة من حيث عدد الشركات المشاركة مقارنة مع الدورة السابقة.

وفي تعليق حول زيادة عدد الشركات في المعرض، قالت اليسون ويلر، مديرة مشروع معرض دبي للطيران:لقد قمنا باستيعاب النمو المطرد للمعرض والذي يرجع إلى مشاركة 140 شركة للمرة الاولى في فعالياته، وذلك من خلال خطوة دائرة الطيران المدني، حكومة دبي بتطوير قاعة عرض ثالثة جديدة في مركز معارض مطار دبي الدولي.

واضافت ويلر قائلة: اسهم تنظيم جناحين متخصصين جديدين يركز الاول على المركبات الجوية التي لا تتطلب قائدا والآخر يختص بحلول وانظمة المحاكاة التدريبية في زيادة عدد الشركات المشاركة في المعرض. من هنا، بات معرض دبي للطيران دبي أسرع معارض الطيران نمواً والذي يقام في أسرع المناطق نمواً على صعيد قطاع الطيران في العالم.

ويقوم بتنظيم معرض دبي للطيران 2005، والذي سيعقد في مركز معارض مطار دبي الدولي في الفترة ما بين 20-24 نوفمبر المقبل، شركة فيرز اند اكزيبيشنز وبالتعاون مع دائرة الطيران المدني، حكومة دبي، وبالتنسيق مع القوات المسلحة لدولة الامارات العربية المتحدة.

اليوم - دبي نوفمبر 8, 2005, 3 ص