الاكتتاب في الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة العام المقبل

توقيع الاتفاقية بين البنك السعودي الهولندي و شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة " مسك "

اليوم - الرياض

عينت شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك) كلا من البنك السعودي الهولندي و شركة إرنيست و يونغ مستشارين ماليين لها، ومديرين لعملية الإكتتاب المخصصة لطرح أسهم الشركة في نظام تداول .

مثل البنك في توقيع الاتفاق كل من عبدالاله آل الشيخ مدير عام الخدمات المصرفية للشركات، ومساعد الحمادي مدير عام المنطقة الوسطى للبنك، وعن شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة هاشم الهنيدي المدير العام للشركة.

أما الإتفاق الذي جرى بين كل من (مسك) وإرنست و يونغ فقد وُقع بواسطة كل من هاشم الهنيدي المدير العام لشركة مسك، و عبد العزيز السويلم ممثل إرنست و يونغ في الرياض.

و شهد حفل التوقيع كل من عبد العزيز النملة المالك لأغلبية أسهم الشركة، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الشركة صالح السويلم، وعبدالرؤوف البيطار و سليمان النملة، كما حضر حفل التوقيع كل من مارك هانسن مدير قسم الشركات لدى البنك السعودي الهولندي، و فيل غاندير من شركة إرنست و يونغ.

ومن المتوقع أن تجرى عملية طرح الأسهم للاكتتاب العام في النصف الثاني من عام 2006 بعد موافقة هيئة السوق المالية ووزارة التجارة والصناعة.

وقال عبدالعزيز النملة إن قرار شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة لادراج أسهمها في سوق الأسهم كان نتيجة الاستراتيجية التي اتبعتها الشركة للدخول الى الأسواق المالية بهدف تمويل الخطة التوسعية التي تطمح لها مشيرا الى ان الدور الذي لعبته شركته في كل من المملكة و دول الخليج العربي جعل منها شاهداً على عملية النمو التي تشهدها الشركة والتي تقدر اليوم ببليوني دولار أمريكي من حجم سوق الكابلات في المنطقة.

من جهته أكد هاشم الهنيدي أننا ندرك جيداً حجم الاحتياجات المحلية، و إلتزامنا بالتحول إلى شركة عامة، يحتم علينا المحافظة على تعهداتنا إزاء مختلف عملائنا.

من جانبه أعرب مارك هانسن مدير قسم الشركات بالبنك السعودي الهولندي عن مدى إعتزازه إزاء تعيين شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة البنك السعودي الهولندي مستشاراً مالياً، ومديراً لحملة إكتتاب أسهمها.

وذكر عبدالاله آل الشيخ مدير عام الخدمات المصرفية للشركات إن هذه الاتفاقية ستعزز من إلتزامنا بتوفير خدمات استشارية مالية شاملة لعملائنا، مضيفاً في الوقت ذاته إنه لمن دواعي سرورنا توقيع ثان من هذا النوع خلال هذا الأسبوع , مضيفا اعتقد أننا بتنا في وضع جيد يمكننا من توفير الاستشارات اللازمة لعملية طرح أسهم شركة بحجم شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة للاكتتاب العام.

من جهته اعرب فيل غاندير من شركة إرنيست و يونغ عن سروره بهذا التعيين، موضحاً في الوقت ذاته أن شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة تحظى بحضور قوي في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن كون منتجاتها تتمتع بقدر عال من الجودة، مؤكداً في الوقت ذاته على أن شركته أشرفت تنفيذ مشاريع مشابهة سواء أكان ذلك في المملكة أم على النطاق العالمي، مضيفاً أن شركته لديها فريق يتمتع بقوة وإحترافية عالية لإدارة مثل هذه المشاريع.

اليوم - الرياض أكتوبر 27, 2005, 3 ص