البلدية أغلقت المستودع وفرضت غرامة على المخالفين

ضبط نصف طن لحوم وأحشاء فاسدة بحفر الباطن

جانب من اللحوم والاحشاء المضبوطة

حفر الباطن

تمكنت فرقة من رجال البحث والتحرى بشرطة محافظة حفر الباطن وللمرة الثانية خلال نفس الشهر من ضبط اكثر من نصف طن من لحوم واحشاء اغنام فاسدة داخل احد المستودعات بمنطقة سوق الاغنام بحفر الباطن.

وكانت الشرطة قد تلقت عدة بلاغات تفيد وجود كميات كبيرة من لحوم واحشاء اغنام فاسدة داخل احد المستودعات، واسفرت نتائج التحريات والمراقبة عن صحة البلاغات وتمت مداهمة المستودع حيث تم القبض على عاملين من احدى الجنسيات العربية احدهما لا يحمل اقامة والآخر مخالف لانظمة الاقامة والعمل وعثر على كميات كبيرة من اللحوم والاحشاء الفاسدة وثلاجة واوان للتعبئة.

وكشف تقرير مندوب صحة البيئة ببلدية حفر الباطن عن وجود مخالفات صريحة للانظمة بالمستودع ومنها مزاولة المهنة بدون ترخيص علاوة على تخزين لحوم بالمستودع رغم انه خاص بتربية الاغنام فقط . وتم التحفظ على اللحوم والاحشاء المضبوطة تمهيدا لمصادرتها واتلافها واحيل العاملان الى شرطة محافظة حفر الباطن للتحقيق ومن جانبه اكد رئيس بلدية محافظة حفر الباطن محمد بن حمود الشايع ان البلدية اصدرت بحق صاحب المستودع والعاملين عقوبات رادعة حيث تقرر اغلاق المستودع وفرض غرامة مالية كبيرة تتناسب مع طبيعة ونوعية المخالفات، وتعهد الشايع بتوقيع اقصى عقوبة بحق المخالفين للانظمة والاشتراطات الصحية والبيئية.

وكانت الاجهزة الامنية قد ضبطت كميات كبيرة من اللحوم والاحشاء الفاسدة بحوزة نفس العاملين بمكان آخر وتمت مصادرة المضبوطات واحالتهما للشرطة.


ثلاجة واوان لتخزين اللحوم الفاسدة

حفر الباطن أغسطس 10, 2005, 3 ص