معرض فيستيفال دبي 2005 يسلط الضوء على نجاح معرض دبي للطيران

احد الاستعراضات المصاحبة لمعرض دبي للطيران

اليوم - دبي

سيتمحور فيستيفال دبي 2005، المعرض والمؤتمر الدولي الأول لمنظمي الأحداث الكبيرة والمتخصصين بإدارة الوجهات والذي يقام في دبي هذا الشهر، حول تطور معرض دبي للطيران من معرض تجاري صغير يعنى بقطاع الطيران المدني إلى واحد من أكبر معارض الطيران الثلاثة عالميا.

ومن جانبها تعتزم فيرجينيا كيرن، رئيس مجلس إدارة فيرز اند اكزيبيشنز، المنظمة لمعرض دبي للطيران، الاستفادة من إقامة هذا المؤتمر لطرح دراسة تحمل عنوان "ارساء علامة تجارية واقامة حدث من نقطة الصفر".

وعن ذلك تقول فيرجينيا، "يشكل معرض دبي للطيران قصة تطور حدث يستحق الدراسة. إنها قصة تماثل نمو أفكار من مجرد ورق إلى حدث عملاق يعنى بقطاع الطيران ويوصف ضمن قطاعه بأنه أبرز معارض الطيران تأثيرا ونجاحا على الصعيد العالمي".

وخلال فيستيفال دبي، والذي يقام في مركز دبي الدولي للمعارض في الفترة ما بين 24-26 أبريل، ستستعرض كيرل أمام المشاركين قصة النجاح التي حققها معرض دبي للطيران، والذي يقام كل عامين منذ أول دورة له في عام 1989.

وتضيف كيرن، "خلال الفترة القصيرة نسبيا التي امتدت لـ 16 عاما، بات معرض دبي للطيران أسرع المعارض الجوية نموا دون منازع، فضلا عن أنه يقام في منطقة هي الأسرع نموا لقطاع الطيران عالميا بسبب تواجد شركات الطيران ذات نمو هو الأسرع".

ويتوقع لمعرض دبي للطيران 2005، والذي يقام هذا العام في دورته التاسعة في الفترة ما بين 20-24 نوفمبر في مركز معارض مطار دبي الدولي، أن يكون المعرض الأكبر في تاريخ الحدث، حيث وقعت على المشاركة شركات عارضة من 35 دولة، بما فيها 13 جناحا وطنيا أو خاصا.

ومن جانب آخر، يجري توسيع مركز معارض مطار دبي، الذي يحتضن المعرض، من خلال إنشاء قاعة ثالثة لتلبية الطلب المتزايد. ويقام المعرض بتنظيم من شركة فيرز اند اكزيبيشنز بالتعاون مع دائرة الطيران المدني، حكومة دبي، وبالتنسيق مع القوات المسلحة لدولة الامارات العربية المتحدة.

اليوم - دبي إبريل 24, 2005, 3 ص