القبض على 70 من أنصار الحوثي

المتمرد الحوثي مع مجموعة من اتباعه في صعدة

صنعاء ـ القطرية

ألقت القوات المسلحة اليمنية القبض على سبعين شخصا من اتباع المتمرد حسين بدر الدين الحوثى اثناء محاولتهم الفرار عبر المنطقة الشرقية لجبل مران خلال الساعات الماضية.

ونقلت صحيفة 26 سبتمبر اليمنية عن مصدرمسؤول فى السلطة المحلية بمحافظة صعدة القول ان القوات المسلحة تقوم بعمليات تمشيط وتصفية لبعض جيوب المقاومة المتبقية فى مران.. مشيرا الى انه لم يتم بعد العثور على الحوثى او تحديد مصيره او المكان الذى يمكن ان يختفى فيه.

واضاف المصدر ان العديد من اتباع الحوثى فى المواقع التى يتم تمشيطها يبادرون الى تسليم انفسهم لسلطات الدولة باستثناء اعداد قليلة منهم يحاولون المقاومة ويتم التعامل معهم من قبل وحدات القوات المسلحة.

من ناحية ثانية قررت المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة أمس منع الصحفيين من حضور جلسة محاكمة متهمين على ذمة قضايا ارهابية. وجاء القرار بشكل مفاجىء وبعد مرور 12 جلسة سمح فيها للصحفيين بالحضور.

وكانت النيابة العامة اليمنية قد طلبت فى الجلسة الماضية حجز القضية للمرافعات الختامية حيث يواجه خمسة عشر شخصا تهما تتعلق بتفجير ناقلة النفط الفرنسية ليمبورج والاعتداء على طائرة تابعة لشركة نفط امريكية والتخطيط لتفجير عدد من السفارات الاجنبية فى اليمن ومحاولة اغتيال السفير الامريكى بصنعاء.

صنعاء ـ القطرية أغسطس 8, 2004, 3 ص