الزياني يعتب على جماهير الاتفاق والشرقية ويقول:

الجمهور خذلنا وخيب ظننا مع أننا نمثل المملكة عربيا

من لقاء الاتفاق وشعب إب و في الاطار خليل الزياني

كتب

كشف خليل ابراهيم الزياني نائب رئيس نادي الاتفاق وعميد المدربين الوطنيين في المملكة عن رأيه في مباراة الذهاب التي فاز فيها الاتفاق 3/صفر على شقيقه شعب إب اليمني في اطار تصفيات بطولة الاندية العربية الثانية الموحدة لكرة القدم فقال: المستوى الفني لفريق الاتفاق لم يكن سيئا وانما كان الاداء غير منظم انتابه الشد والعصبية والتسرع حيث انعكس ذلك على الانتاج فتسابق اللاعبون في اضاعة الفرص والاهداف المحققة اما بسبب سوء التقدير والرعونة.. واما بسبب بسالة الحارس اليمني فيصل الحاج الذي ابدع في الزود عن مرماه.. وانقذ فريقه من اهداف مؤكدة.

ظاهرة مؤسفة

واضاف الزياني: لعل اللافت للنظر ان تقام المباراة في ملعب الدمام ولانرى الا حضورا متواضعا جدا لجماهير الاتفاق التي عرفت بوفائها واخلاصها ووقوفها خلف فريقها في السراء والضراء وقال الزياني مما يدعو الى الاسف ان يكون جمهور الجالية اليمنية اكثر بكثير من الجمهور الاتفاقي وتساءل الزياني: كيف يطالبنا الجمهور بتحقيق البطولات وفي المقابل يقوم بمقاطعة مباراة خارجية ودولية للفريق تقام على ارضه.. واضاف الزياني قائلا: فريق الاتفاق الحالي فريق جديد وصاعد واذا خانته الخبرة ولم تخدمه الظروف في تحقيق النتائج المرجوة في الدوري فهذا لا يبرر مقاطعة الفريق والتخلي عنه.. واعترف نائب رئيس الاتفاق خليل الزياني ان الفريق قدم عروضا متواضعة في مبارياته في الدوري لكن مستوى ادائه تحسن في المراحل الاخيرة من الدوري واستطاع ان يقفز من المركز الحادي عشر الى الثامن.. واضاف صحيح ان هذا المركز اقل من طموحاتنا بكثير الا ان الفريق الحالي يحتاج الى الصبر والتشجيع كما يحتاج اللاعبون لاكتساب الخبرة وتعزيز الثقة في انفسهم.. وناشد الزياني الجماهير الاتفاقية خاصة وجماهير الشرقية عامة بتشجيع الفريق الاتفاقي في مباراة الاياب الاثنين القادم لان الاتفاق يمثل المملكة في هذه التصفيات العربية.

مستوى البرازيليين معقول

وفيما يتعلق بالاداء الذي قدمه اللاعبان البرازيليان المحترفان في اول مشاركة رسمية لهما مع الفريق وهما اريلسون واندرسون قال خليل الزياني من الصعب الحكم عليهما من خلال مباراة واحدة او اثنتين ولابد من منح الفرصة المناسبة لهما.. واضاف قائلا: لكن اعتقد ان الحكم المبدئي عليهما جيدا فكلاهما قدما مستويات مقنعة الى حد ما ولمست من خلال ادائهما انهما يمتلكان مهارات جيدة ورؤية فنية ناضجة ومع ذلك علينا ان نمنحهما الفرصة في مباراة الاياب المقبلة امام شعب إب وفي حال اثبات نجاحهما وفائدتهما سيتم الاستعانة بهما في نهائيات بطولة الاندية العربية الثانية الموحدة والمقامة في القاهرة.

عملنا اكثر من المطلوب

وختم نائب رئيس الاتفاق خليل الزياني تصريحه بقوله: لقد قام مجلس ادارة النادي بمجهودات جبارة خلال الموسم الحالي وقدم للفريق الاول لكرة القدم اكثر مما هو مطالب به كل ذلك من اجل بناء فريق جديد للمستقبل وها نحن نواصل العمل لتطوير هذا الفريق من اجل استعادة الهيبة والسمعة من ناحية ومن اجل اسعاد الجماهير الاتفاقية التي خيبت ظننا بها.. لانها تخلت عن فريقها في محنته وفي اختبار دولي خارجي حاسم.

كتب مايو 25, 2003, 3 ص