السبت 18 جمادى الآخرة 1435 - 19 أبريل (نيسان) 2014
الرئيسية
الإعلانات
آخــر الأخبــار |
آخر الاخبار المركز الإعلامي يتواصل مع 6 ملايين مستخدم بحساب المهرجان آخر الاخبار أمير جازان يدشن مشروع تطوير ميناء فرسان ومشروعات خدمية بتكلفة 994 مليون ريال آخر الاخبار الجزائر تعلن بوتفليقة رئيسا لولاية رابعة آخر الاخبار مبالغ قياسية تكلفة البحث عن الطائرة الماليزية آخر الاخبار مخيم الزعتري.. مرارة اللجوء والخوف من العودة لسوريا آخر الاخبار العبّارة الكورية.. أهالي المفقودين يهاجمون الحكومة وارتفاع في عدد الضحايا آخر الاخبار صورة في خبر آخر الاخبار مصر: إغلاق باب الترشح للرئاسة غداً آخر الاخبار اليوم تكشف: ضغوط خليجية وراء تحقيقات بريطانيا حول «الإخوان» آخر الاخبار قوات الأسد تهاجم أحياء حمص ومجلس الأمن يعجز عن إنقاذها

الرئيسية > الاقتصاد

التسجيل وتفعيل البريد الوطني شرطان للاستقدام

التسجيل وتفعيل البريد الوطني شرطان للاستقدام


اصدرت وزارة العمل قراراً وزارياً، بشأن قبول طلبات الاستقدام وتقديم جميع خدمات وزارة العمل لأي منشأة، حيث يشترط لقبول طلبات الاستقدام أنْ تكون المنشأة قد قامت بتسجيل وتفعيل خدمة البريد الوطني للمنشآت لدى مؤسسة البريد السعودي، وذلك ابتداءً من 1 / 11 / 1434هـ.


و يشترط للحصول على جميع خدمات الوزارة الأخرى لأي منشأة أنْ تكون قد سجّلت وفعّلت خدمة البريد الوطني للمنشآت لدى مؤسسة البريد السعودي، وذلك ابتداءً من 1 / 3 / 1435هـ، ويتم إدراج هذا القرار في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف «نطاقات»
 ويأتي هذا القرار بعد توقيع الاتفاقية الإطارية بين وزارة العمل، ومؤسسة البريد السعودي، بهدف ضمان تحديث العنوان وصحته للمنشأة في القطاع الخاص.
 وقال وزير العمل المهندس عادل فقيه، إنَّ ضمانَ تحديث العنوان يعد دعماً لآليات التفتيش، حيث سيتمكن المفتشين مِنْ الوصول إلى المنشآت وفقًا للإحداثيات الدقيقة، كما سيُسهم هذا التنظيم في الوصولِ الى المُنشآت وتسليم البلاغات العامة أو البلاغات التي يتطلبها التقاضي بينَ الأطراف المُتنازعة، إضافة إلى مخاطبة المنشآت بشأن برامج التوعية.
 وأوضح أنَّ من شأن هذا القرار دعم المُهلةِ التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل، والقضاء على التحايل الذي يلجأ إليه البعض مِن خلال الاستئجار والتقدُّم بطلب التأشيرات ومن ثم إغلاق المُنشأة أو المحل، ليأتي صاحب عملٍ آخر ليستأجر المحل نفسه ويتقدم بطلب استقدام وهكذا، وبالتالي فإنَّ الاشتراك في العنوان الوطني يُمكّن الوزارة مِن معرفة الطلبات التي تتم على الموقع الواحد، ومصير التأشيرات التي يتم إصدارها له.




تعليقات (0) اضغط هنا لقراءة شروط استخدام الموقع (طالع البند الخاص بالتعليقات) إشترك في خدمة أر أس أس

أكتب تعليقا
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس
بقي لك -- حرفا

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

الأكثــر قــراءة

الأكثـر تعليـــقاً