الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 - 18 أبريل (نيسان) 2014
الرئيسية
الإعلانات
آخــر الأخبــار |
آخر الاخبار حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة آخر الاخبار سباق دراجات للهواة والمحترفين في الرياض آخر الاخبار وفاة الأديب العالمي جابريل جارثيا ماركيز في المكسيك آخر الاخبار مدني الشرقية يقرر إيقاف عرض سرك بالظهران سقط مدرج الجمهور فيه آخر الاخبار اشتباه بوجود مادة الفوسفات السامة بعمارة بالخبر يستنفر الفرق الإسعافية والإنقاذ آخر الاخبار الأمير سعود بن نايف:غرفة الشرقية مطالبة ببرامج إبداعية آخر الاخبار أمير الشرقية يعزي عائلة المنجد آخر الاخبار إغلاق 27 منشأة مخالفة وإيقاف 87 عاملا بالرياض آخر الاخبار دروس علمية لزائرات المسجد الحرام آخر الاخبار «الحصان» على السرير الأبيض

الرئيسية > المحليات

الجوازات تعطل خدماتها اليدوية لشركات الـ 100 عامل فأقل


أعلنت المديرية العامة للجوازات أمس الأحد ايقاف الخدمات اليدوية التي تقدمها للمؤسسات التي لديها 100 عامل وأقل اعتباراً من 1/11/1434 هـ .

وقال العقيد خالد الصيخان مدير إدارة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للجوازات للـ(اليوم ) أن المديرية ستشرع مستقبلا في اطلاق تطبيقات جديدة للتحقق من الهوية عبر الرسائل النصية للكلمت السرية عند كل عملية تسجيل دخول ... مشيرا أن الخدمة موجودة فعلياً وجاهزة للاطلاق عند اكتمال خدمات ( أبشر) .
وتضمن المؤتمر الصحفي الحديث عن بدء المديرية تقديم خدماتها الإلكترونية (أبشر) لأصحاب المؤسسات التي يبلغ عدد عمالتها مائة عامل فأقل، داعياً اصحاب العمل الى التسجيل المجاني عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني (www.moi.gov.sa) أو عبر موقع الجوازات (www.epassport.gov.sa).
ونوه العقيد الصيخان الى أن  ذلك انطلاقاً من توجه الحكومة الرشيدة لتطبيق الحكومة الإلكترونية وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بتقديم كل ما من شأنه تسهيل الخدمات للمواطنين والمقيمين.
ولفت العقيد الصيخان الى ان عدد من قاموا بالتسجيل في الخدمات الالكترونية 830 ألف مسجل بينما قام 413 ألفا بتفعيل خدماتهم .
ونوه العقيد الصيخان الى أنه تم البدء من خلال نظام "أبشر" اكتمال تقديم خدمات الجوازات الإلكترونية المجانية للمؤسسات والتي تتمثل في بإصدار وتجديد الاقامات أو إلغاء تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي للعمالة لدى صاحب عمل عدد عمالته (100) فأقل،
وأضاف الصيخان أن هدف المديرية العامة للجوازات أن تتحول إلى "إدارات بلا مراجعين " والاعتماد كاملاً على خدمات "أبشر" الإلكترونية ، وأنه سيتم قريباً إدراج وتفعيل باقي خدمات الجوازات إلكترونياً، وقال إن بمقدور صاحب المؤسسة أو المواطن أن يقوم بهذه الخدمات إلكترونياً المقدمة مجاناً من منزله أو مؤسسته، أو حتى من خارج المملكة، بعد أن يقوم بتسجيل بياناته عبر موقع الوزارة.
وأكد مدير إدارة تقنية المعلومات أن الجوازات تبذل جهوداً كبيرة من أجل تقديم أفضل وأيسر الخدمات،.
وأوضح الصيخان أن الجوازات أسست قسماً يقوم بالرد على استفسارات المستفيدين إلكترونياً وعبر الرقم المجاني ( 8007490000 )، كما أشار إلى أن المديرية العامة للجوازات أتمت الربط آلياً مع وزارتي العمل والصحة لتقديم خدمة إصدار وتجديد الإقامة إلكترونياً، وقال إن التقارير الطبية للعمالة لم يعد ممكناً قبولها ورقياً.
وبيّن العقيد الصخيان أنهم يسعون في نقل جميع الخدمات الإلكترونية التي يستفيد منها المواطن تباعاً، إضافة إلى أنهم وضعوا جدول عمل للانتهاء من ذلك، لافتاً إلى أن لديهم آلية عمل لتحويل بعض الخدمات المقدمة من المديرية العامة للجوازات نهاية العام الجاري، إلى خدمات إلكترونية تفاعلية.
ويحمل الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجوازات في طياته جميع الخدمات والاستعلامات التي يحتاج إليها المواطن أو المقيم، سواء من ناحية الاستفسار عن البصمة، أو القادمين لأول مرة من الخدم والعمالة إلى السعودية.
و قال مدير إدارة الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي للمديرية المقدم أحمد بن فهد اللحيدان أنه يمكن لأصحاب العمل الذين عدد عمالتهم 100 عامل فأقل تنفيذ خدمات إصدار وتجد الاقامة وإلغاء تأشيرات السفر وإصدار وتجديد إقامات عمالتها دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات لتنفيذ تلك الخدمات.
وأشار إلى أنه قد تم تحديد موعد 1/11/1434هـ لتوقف إدارات الجوازات عن انجاز كل الخدمات الموجودة على موقعها الإلكتروني.

 

 





تعليقات (0) اضغط هنا لقراءة شروط استخدام الموقع (طالع البند الخاص بالتعليقات) إشترك في خدمة أر أس أس

أكتب تعليقا
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس
بقي لك -- حرفا

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

الأكثــر قــراءة

الأكثـر تعليـــقاً