الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 - 24 أبريل (نيسان) 2014
الرئيسية
الإعلانات
آخــر الأخبــار |
آخر الاخبار الكاكوز يسعون إلى حماية تربية الخيول آخر الاخبار 12 فريقا يشاركون في بطولة الأمير فيصل بن فهد آخر الاخبار مناورة ساخنة تجهز الاتفاق لموقعة الشباب آخر الاخبار الصفاء يكتسح رافشان 8 - صفر آخر الاخبار النهضة يكمل عقد نصف نهائي الخليجية آخر الاخبار الشباب يتجاوز الخريطيات بسهولة آخر الاخبار الريان يخسر من الاستقلال بثلاثية آخر الاخبار الشباب يكسب الجزيرة ويواجه الاتحاد في دور الـ «16» آخر الاخبار الفتح يودع الآسيوية بخسارة فولاذ الخماسية آخر الاخبار بونيودكور يخطف التأهل من الجيش ويواجه الهلال

الرئيسية > الدولي

مئات الجثث المتحللة في مستشفى حرستا وعشرات القتلى في "جمعة دعم الائتلاف "

عمّت المظاهرات امس المدن السورية تحت شعار "جمعة دعم الائتلاف الوطني"، ووقع عشرات القتلى برصاص الجيش الأسدي ,في وقت تجدّد القصف على الأحياء الجنوبية للعاصمة دمشق منذ صباح امس ومدن وبلدات في الريف الدمشقي، وبينما تدور اشتباكات بين الجيش الحُر وقوات النظام في محيط مطار النيرب العسكري بحلب، أشار اتحاد تنسيقيات الثورة إلى وجود مئات الجثث المتحلِّلة في مستشفى حرستا الوطني بريف العاصمة دمشق دون معرفة تفاصيل أخرى.

قصف عنيف 

وأفادت شبكة شام بأن قوات النظام تقصف بعنف أحياء العاصمة الجنوبية وبلدات يلدا وببيلا بالمدفعية الثقيلة والهاون، وأشار اتحاد تنسيقيات الثورة أيضا إلى تعرّض مدينة حمورية بالغوطة الشرقية بريف دمشق إلى قصف استهدف المنازل السكنية وسط أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.  كما تعرضت مدن دوما والزبداني ومعضمية الشام وبلدة عين ترما بريف دمشق للقصف العنيف من قبل قوات النظام، وأفاد سكان فاي دمشق وكالة فرانس برس أنهم لم يتمكنوا من النوم طيلة الليلة الماضية بسبب اصوات الانفجارات التي كانت تتردّد حتى العاصمة.  وقال المرصد في بيان صباحي: إن "مدينة دوما وبلدَتي المعضمية وعربين في ريف دمشق تعرضت للقصف من القوات النظامية".  وذكرت لجان التنسيق المحلية في بريد الكتروني أن "القصف بقذائف المدفعية تجدد على مدينة معضمية الشام" القريبة من دمشق والحجر الأسود في جنوب العاصمة، بينما أفادت الهيئة العامة للثورة السورية عن "قصف شديد" على مدينة حمّورية في الريف طال منازل عدة. 

وكانت العمليات العسكرية والمعارك في هذه المناطق اوقعت الخميس 39 قتيلا، بحسب المرصد السوري الذي يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من الناشطين في كافة انحاء سوريا وعلى مصادر طبية.  وفي محافظة حلب، دارت اشتباكات بين القوات النظامية ومجموعات مقاتلة معارضة في محيط مطار النيرب العسكري الذي شنّ المعارضون عليه هجمات عِدة خلال الأشهر الماضية من دون أن ينجحوا في التقدّم إليه.  كما شهدت بعض أحياء مدينة حلب معارك وقصفاً في ساعات الصباح الأولى، بحسب المرصد.  وفي محافظة حمص، أفاد المرصد عن محاولة القوات النظامية اقتحام مدينة الرستن واشتباكات عنيفة مع المقاتلين المعارضين الذين يتحصّنون فيها عند أطرافها الشمالية.  وشهدت قرى مَصيف سلمي وناحية ربيعة بريف اللاذقية وبلدة فيلون بريف إدلب قصفاً مكثّفاً، وِفق شبكة شام واتحاد تنسيقات الثورة.  

قتلى الخميس 

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حوالي 140 سورياً قُتِلوا الخميس في أنحاء متفرقة من البلاد.  وذكر المرصد، في بيان أمس الجمعة ، "ارتفع إلى 109 عدد الشهداء  المدنيين الذين انضموا الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية".  وقُتِل ما لا يقِلُّ عن 32من القوات النظامية إثر استهداف آلياتٍ بتفجير عُبوات ناسفة واشتباكات في عدّة محافظات سورية. 





الأكثــر قــراءة

الأكثـر تعليـــقاً