الأربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 - 16 أبريل (نيسان) 2014
الرئيسية
الإعلانات
آخــر الأخبــار |
آخر الاخبار أمير المنطقة الشرقية يستقبل السفير التشيكي آخر الاخبار معرض الحج يفتتح محطته الثانية في باريس الثلاثاء المقبل آخر الاخبار 70 مليوناً لتصاميم الأعمال المدنية والسكة الحديد في رأس الخير آخر الاخبار أمير الرياض يستقبل وزير التجارة الباكستاني آخر الاخبار أمير عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة آخر الاخبار أمير الرياض ونائبة يستقبلان رئيس مجلس إدارة جمعية البهاق الخيرية "فأل" آخر الاخبار أمير الرياض يستقبل مدير المعهد العلمي آخر الاخبار أمانة جدة ونزاهة تقيمان ورشة عمل بعنوان "كيفية التوعية لحماية النزاهة" آخر الاخبار مدير مطار الملك عبدالعزيز الولي يدشن مركز الاتصالات وخدمة العملاء آخر الاخبار تنفيذ حكم القصاص بحق جان في وادي الدواسر

الرئيسية > الاقتصاد

وزارة العمل: «خدمة أجير» تحسين للعمالة النظامية وتخفيض للعمالة السائبة

وزارة العمل: «خدمة أجير» تحسين للعمالة النظامية وتخفيض للعمالة السائبة


نظمت وزارة العمل مؤخراً ورشة عمل تعريفية بالقواعد المنظمة لخدمة «أجير» الذي تعتزم تطبيقه قريباً , وذلك في إطار توجه الوزارة الجديد المتمثل في تدعيم شراكتها والقطاع الخاص في إدارة سوق العمل السعودي , بحضور ومشاركة عدد من ممثلي ومندوبي شركات الاستقدام.

واستعرض وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير عبدالله الحقباني ما تضمنته قواعد خدمة « أجير « , مبيّناً أنها جاءت على خلفية قراءة دقيقة لواقع سوق العمل واستطلاع واسع لآراء شركات الاستقدام حول الآليات المثلى لتقديم خدمات العمالة.
وأوضح أن الخدمة تهدف إلى الحدّ من المتاجرة بالتأشيرات وخفض أعداد العمالة السائبة وتحسين نوعية العمالة المقيمة بصفة نظامية في المملكة, كما تقدّم لشركات الاستقدام مؤشرات ملموسة لمدى أهليّة وقدرات عمالتها.
وأكد الحقباني أن بلورة خدمة أجير تمهيداً لتطبيقه في سوق العمل السعودي سيتم بمشاركة شركات الاستقدام ضماناً لفاعليته على أرض الواقع بما يعود على الحراك التنموي والاقتصادي السعودي بالأثر الإيجابي.
من جانبه أفاد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان أن خدمة أجير تعد ضمانة وحماية لحقوق العمالة والمستفيدين من خدماتها سواء كانوا منشآت أو أفرادا.
وذكر مدير مشروع خدمة أجير سامي هرشان أن الوزارة انتهت من إطلاق المرحلة الأولى من خدمة أجير عبر منظومتها الالكترونية لتسهيل ربط أنظمة شركات الاستقدام بأنظمة الوزارة، مؤكدا أنها متاحة لشركات الاستقدام دون غيرها.




تعليقات (0) اضغط هنا لقراءة شروط استخدام الموقع (طالع البند الخاص بالتعليقات) إشترك في خدمة أر أس أس

أكتب تعليقا
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس
بقي لك -- حرفا

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

الأكثــر قــراءة

الأكثـر تعليـــقاً