الأحد 20 جمادى الآخرة 1435 - 20 أبريل (نيسان) 2014
الرئيسية
الإعلانات
آخــر الأخبــار |
آخر الاخبار خادم الحرمين الشريفين يشكر «سابك» لمكانتها العالمية آخر الاخبار «الصحة»: ظهور حالات لـ«كورونا» بلا أعراض.. وجهود لتوفير لقاحات آخر الاخبار حالتا وفاة و5 إصابات بكورونا آخر الاخبار «العمل» تمدد المرحلة الثالثة من برنامج «حماية الأجور» لأربعة أشهر آخر الاخبار قطر توجه أوامر حاسمة لقيادات إخوانية بتجنب الإعلام استعداداً للرحيل آخر الاخبار البحرين: قتيلان ومصاب بانفجار سيارة مدنية آخر الاخبار مصر.. 31 ألف توكيل للرئاسة تضع صبّاحي في مواجهة السيسي رسميًا آخر الاخبار بوتين يرجو خيرًا من الأمين الجديد للأطلسي آخر الاخبار التنظيمات الجهادية في سوريا وصراع الإرادات آخر الاخبار إيران.. مفاوضات نووية في نيويورك الشهر المقبل

الرئيسية > المحليات

الديوان الملكي: الجمعة اول ايام رمضان المبارك


 أعلنت الديوان الملكي ان المحكمة العليا أقرت أن يوم غد الجمعة هو غرة شهر رمضان المبارك مشيرة الى انه ثبت لديها بشهادة عدد من الشهود العدول رؤية هلال رمضان المبارك لهذا العام 1433هـ، مساء هذا اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر شعبان. وبذلك يكون يوم غد الجمعة الاول من شهر رمضان المبارك.

وكانت المحكمة العليا قد دعت إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، وطالبت المحكمة "ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها, أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة.".

وقد ثبتت رؤية هلال رمضان في كل من سدير والشقراء.

وفيما يلي نص بيان الديوان  :
جاءنا من المحكمة العليا ما يلي :
عقدت المحكمة العليا بمفرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة مساء هذا اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر شعبان عام 1433هـ ، للنظر فيما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1433هـ ، وبعد إطلاعها على جميع ما ورد إليها بهذا الخصوص ودراسته ، وبناءً على قرارها رقم 35/هـ وتاريخ 3/8/1433هـ المتضمن ثبوت دخول شهر شعبان يوم الخميس الموافق 1/8/1433هـ حسب تقويم أم القرى ، فقد أصدرت المحكمة العليا القرار التالي :
القرار رقم ( 36/هـ ) وتاريخ 29/8 - 1/9/1433هـ
الحمد لله وحده ؛ وبعد : فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر رمضان عام 1433هـ مساء هذا اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر شعبان ، الموافق للتاسع عشر من شهر يوليه - تموز عام 2012م ، بشهادة عدد من الشهود العدول ، ولما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ) ، فيكون يوم غد الجمعة الموافق للعشرين من شهر يوليه - تموز عام 2012م ، هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1433هـ.
والمحكمة العليا إذ تهنئ مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين بها من المسلمين ، وجميع الأمة الإسلامية بدخول هذا الشهر المبارك ، لتسأل الله العلي القدير أن يعين المسلمين على الصيام والقيام ويتقبله منهم وأن يجمع شملهم ويوحد كلمتهم ويصلح ذات بينهم وأن ينصر دينه ويعلي كلمته إنه سبحانه سميع قريب مجيب. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.
رئيس وأعضاء المحكمة العليا
عضو عضو عضو
د/ صالح بن عبدالرحمن المحيميد سليمان بن عبدالرحمن السمحان حمد بن تركي المقبل
عضو عضو عضو
أحمد بن عبدالرحمن البعادي عبدالعزيز بن صالح الحميد شافي بن ظافر الحقباني
عضو عضو عضو
سليمان بن محمد الموسى ناصر بن إبراهيم الحبيب غيهب بن محمد الغيهب
رئيس المحكمة العليا
عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلية
ويسر وزارة الثقافة والإعلام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أن ترفع إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، وإلى الأسرة المالكة الكريمة وإلى المواطنين وإلى أبناء الأمة الإسلامية في كل مكان أصدق التهاني بهذه المناسبة المباركة.
كما تسأل الله جل شأنه أن يمن على الجميع بالصحة والعافية وأن يعيد هذا الشهر المبارك أعواماً عديدة على بلادنا وقيادتها ومواطنيها والأمتين الإسلامية والعربية وقد تحقق لهم كل ما يصبون إليه من آمال وما يطمحون إليه من أماني في المزيد من الرخاء والأمن والاستقرار الدائم إن شاء الله.

 




تعليقات (0) اضغط هنا لقراءة شروط استخدام الموقع (طالع البند الخاص بالتعليقات) إشترك في خدمة أر أس أس

أكتب تعليقا
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس
بقي لك -- حرفا

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

الأكثــر قــراءة

الأكثـر تعليـــقاً