الجمعة 24 جمادى الآخرة 1435 - 25 أبريل (نيسان) 2014
الرئيسية
الإعلانات
آخــر الأخبــار |
آخر الاخبار «المالية»: صرف تعويضات مساهمي «المتكاملة» الأربعاء المقبل آخر الاخبار صورة في خبر آخر الاخبار مجزرة جديدة في ريف حلب ومرشح ثان للانتخابات الرئاسية آخر الاخبار كشمير تشارك بانتخابات الهند على مضض وترفض طائفية الحزب الأقوى آخر الاخبار بوتين محذرا: استخدام أوكرانيا العنف ضد موالين لروسيا له عواقبه آخر الاخبار مقتل 16 مسلحاً في غارة لسلاح الجو الباكستاني آخر الاخبار واشنطن : ليبيا تواجه تحدياً أمنياً هائلاً آخر الاخبار البحرين تنفي بناء قاعدة عسكرية بريطانية آخر الاخبار جوبا: إقالة رئيس الأركان ومجلس الأمن يدرس فرض عقوبات آخر الاخبار أوباما يطمئن اليابان في مواجهة الصين ويهدد موسكو

الرئيسية > الاقتصاد

قوائم انتظار قروض «العقاري» لن تتجاوز الـ 5 سنوات
البوابة الاليكترونية ستيسر اجراءات التقدم للقروض من صندوق التنمية العقاري (اليوم)

قوائم انتظار قروض «العقاري» لن تتجاوز الـ 5 سنوات


قال مصدر بصندوق التنمية العقاري ان بوابة إلكترونية الصندوق المقرر إطلاقها خلال شهر من الآن تشمل العديد من الخدمات الخاصة التفاعلية لتسجيل المتقدمين للقروض ومنها الاستعلام عن القرض ورصيد القرض.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة في الصندوق حمود العصيمي لـ «اليوم» انه لا توجد أي عقبة تحول بين المواطن والتقدم على القرض في صندوق التنمية العقاري السعودي ، مبيناً أن مدة التقديم لطلب القرض لن تستغرق أكثر من دقيقة واحدة وأنها من ابسط الطرق للتقديم.
من جانبها توقعت مصادر بالصندوق ان تتيح البوابة خيارات عدة امام المتقدمين في كيفية الحصول على القرض ستتراوح بين التقدم لطلب تمويل نقدي أو الحصول على وحدة سكنية جاهزة.
واضافت ان فائض المتقدمين للحصول على وحدات سكنية جاهزة من الـ 500 ألف وحدة سكنية الجاري تنفيذها في المناطق والمحافظات سيدرجون في قوائم انتظار لن تتجاوز الـ 5 سنوات حتى الانتهاء الكلي من المشاريع الإسكانية.
وقالت المصادر: ان الخيار الثاني وهو يتيح حصول المتقدم على تمويل لشراء وحدات سكنية خارج المشاريع الإسكانية الجاري إنشاؤها أو البناء على أرض مملوكة لهم .
واوضحت انه بالنسبة للحاصلين على قروض تمويلية فسيتم معادلة قيمة القرض من البنوك التجارية، تدفع فوائده وزارة الإسكان، إضافة إلى تأجيل قرض الصندوق حتى سداد القرض الخاص بالبنوك، على أن تنطبق شروط البنك العقاري على المواطن الراغب في الحصول على قرض إضافي من البنوك المحلية، وأن ذلك يأتي وفقاً للاتفاقية التي وقعتها الإسكان مع عدد من البنوك، وتتضمن تقديم تسهيلات تمويلية للمواطنين.
يذكر أن وزارة الإسكان قامت بالتنسيق مع صندوق التنمية العقاري وستعمل على إعداد برنامج موازنة بين الخيارين المطروحين أمام المواطنين، لضمان تحقيق الرغبات بالتساوي للجميع ، حيث سيتم وضع شروط معينة لكل خيار ، تراعي عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري والحالات الاجتماعية، فيما سيؤخذ في الاعتبار حالات اجتماعية محددة مثل فئات الأيتام والفقراء والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة . 




الأكثــر قــراءة

الأكثـر تعليـــقاً