الأربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 - 16 أبريل (نيسان) 2014
الرئيسية
الإعلانات
آخــر الأخبــار |
آخر الاخبار تحويل مطار الرياض إلى شركة .. أبرز مناقشات اجتماع مجلس إدارة الطيران المدني آخر الاخبار افتتاح برج الملك فيصل بالمشاعر قبل موسم الحج .. واعتماد مستشفى الولادة بجدة آخر الاخبار وزارة العمل تثمن اتفاقية مشتركة لتوظيف 5300 فتاة سعودية آخر الاخبار وزارة الصحة تجتمع مع خبراء منظمة الصحة العالمية لمناقشة مستجدات مرض "كورونا" آخر الاخبار نائب أمير الشرقية يلتقي إعلاميي المنطقة آخر الاخبار المنشطات توقف لاعب الاتحاد "البرلزيلي "جوبسون أربع سنوات آخر الاخبار الخفافيش تقضي الشتاء داخل المخابئ النازية القديمة آخر الاخبار المؤشر يغلق خاسرا أقل من نقطة بعد جلسة متأرجحة آخر الاخبار رفع عدد المنتخبات في كأس آسيا 2019 إلى 24 آخر الاخبار وزير التجارة يلتقي لجنة الموارد بمجلس أمناء مركز الرياض

الرئيسية > الاقتصاد

"العمل" تبرر أسباب استمرار إيقاف الاستقدام من أندونيسيا والفلبين

"العمل" تبرر أسباب استمرار إيقاف الاستقدام من أندونيسيا والفلبين


بررت وزارة العمل أسباب استمرار ايقاف الاستقدام من أندونيسيا والفلبين ، وأكدت أنها تعمل على فتح أسواق جديدة للعمالة المنزلية وتحسين إجراءات الإستقدام وتسريعها .

وأكدت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" الاربعاء أن إيقاف استقدام العمالة المنزلية من ( أندونيسيا ، والفلبين ) تم بناء على إجراءات تم اتخاذها من الدولتين - المشار إليهما - تضمنت تعسفاً في شروط السماح للعمالة بالعمل خارج الحدود، وانعكست سلباً على المواطنين من خلال تأخير غير مبرر في إنجاز الطلبات، واستحداث شروط غير منطقية ضمن إجراءات الاستقدام، مع ارتفاع غير مبرر في التكلفة. وأضاف البيان إنه بناء على تلك الإجراءات درست الوزارة هذا الوضع وحاولت معالجته مع مناظريها في تلك الدول، ولم يتم التوصل إلى حلول تضمن حقوق المواطنين وتمنع التعسف في بعض الشروط التي فُرضت من قبل تلك الدول، وبناء عليه أوقفت وزارة العمل الاستقدام من تلك الدول لحين التوصل إلى حلول تضمن حقوق جميع الأطراف ، أو التوجه إلى أسواق أخرى للعمالة المنزلية. 




تعليقات (0) اضغط هنا لقراءة شروط استخدام الموقع (طالع البند الخاص بالتعليقات) إشترك في خدمة أر أس أس

أكتب تعليقا
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس
بقي لك -- حرفا

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

الأكثــر قــراءة

الأكثـر تعليـــقاً