الخميس 17 جمادى الآخرة 1435 - 17 أبريل (نيسان) 2014
الرئيسية
الإعلانات
آخــر الأخبــار |
آخر الاخبار الحملة السعودية لإغاثة الأشقاء السوريين تواصل جهودها بتوزيع المعونات آخر الاخبار أمير الباحة يزور جناح الجامعة المشارك بمعرض التعليم العالي آخر الاخبار بدء تركيب مضخات الأنسولين للأطفال المصابين بداء السكري بالباحة آخر الاخبار التربية والتعليم تشارك في المعرض السنوي لذوي الاحتياجات الخاصة آخر الاخبار الأمير جلوي يؤكد أهمية تجاوب المتحدثين الرسميين مع الإعلاميين آخر الاخبار مسابقة الأمير محمد بن جلوي تكرم الفائزين بجوائزها آخر الاخبار بروفيسور أمريكي يشهر إسلامه بالخبر آخر الاخبار حياة الآباء والأجداد بـ «ملتقى الشبل المسلم» آخر الاخبار هدف عكسي يهدي الفوز للجزيرة..!! آخر الاخبار وايغو وجمعان يواصلان الغياب عن الاتفاق

الرئيسية > الدولي

الامارات تطرد مقيمين سوريين بعد مشاركتهم في تظاهرات ضد الاسد

افاد ناشطون سوريون ان الامارات الغت اقامات عشرات السوريين المقيمين على اراضيها بسبب مشاركتهم في تظاهرات مناهضة للنظام السوري في دبي.
وقال احد الناشطين ان اثنين من السوريين الذين الغيت اقاماتهم وصلا الى القاهرة السبت بعد "فشل كل الجهود لاقناع السلطات باعادة النظر في قرارها" مشيرا الى ان الامارات "ابقت على قرار الغاء الاقامات للناشطين بالرغم من وعود باعادة النظر في القرار".
وقال والد احد المحتجين لوسائل الاعلام "ان ابني لا يمكنه العودة الى سوريا" خوفا من الاعتقال.
واعلنت تنسيقية الثورة السورية في الاسكندرية في بيان السبت انها تدعو "جميع الشباب السوريين المقيمين في الامارات والذي قرر ترحيلهم للنزول اخوة بيننا".
وقال المتحدث باسم التنسيقية احمد بعلوش للصحافة "نحن مستعدون لمساعدتهم بكل الوسائل الممكنة" بما في ذلك ماديا.
وشارك حوالى 2000 سوري في العاشر من شباط/فبراير في تظاهرة امام القنصلية السورية في دبي للتنديد بالقمع العنيف للحركة الاحتجاجية في سوريا.
وذكر ناشط آخر ان السلطات الاماراتية استدعت العشرات من المتظاهرين وطلبت منهم التوقيع على تعهد بعدم التظاهر مجددا، الا ان السلطات الخاصة بالاقامات استدعت هؤلاء مجددا بعد ايام والغت تاشيرات الاقامة الخاصة بهم.
ومنحت السلطات الاماراتية هؤلاء مهلة عشرة ايام لمغادرة البلاد فيما قامت باحتجاز جوازات سفر وبطاقات آخرين دون الغاء اقامتهم.
والتظاهر ممنوع في الامارات.
يذكر ان الامارات سحبت مثل باقي دول مجلس التعاون الخليجي، سفيرها من دمشق وطردت السفير السوري لديها.





تعليقات (0) اضغط هنا لقراءة شروط استخدام الموقع (طالع البند الخاص بالتعليقات) إشترك في خدمة أر أس أس

أكتب تعليقا
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس
بقي لك -- حرفا

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

الأكثــر قــراءة

الأكثـر تعليـــقاً