الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 - 18 أبريل (نيسان) 2014
الرئيسية
الإعلانات
آخــر الأخبــار |
آخر الاخبار مسجد الشافعي يضم جدة التاريخية لقائمة التراث آخر الاخبار حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة آخر الاخبار سباق دراجات للهواة والمحترفين في الرياض آخر الاخبار وفاة الأديب العالمي جابريل جارثيا ماركيز في المكسيك آخر الاخبار مدني الشرقية يقرر إيقاف عرض سرك بالظهران سقط مدرج الجمهور فيه آخر الاخبار اشتباه بوجود مادة الفوسفات السامة بعمارة بالخبر يستنفر الفرق الإسعافية والإنقاذ آخر الاخبار الأمير سعود بن نايف:غرفة الشرقية مطالبة ببرامج إبداعية آخر الاخبار أمير الشرقية يعزي عائلة المنجد آخر الاخبار إغلاق 27 منشأة مخالفة وإيقاف 87 عاملا بالرياض آخر الاخبار دروس علمية لزائرات المسجد الحرام

الرئيسية > الاقتصاد

وزارة العمل تطالب اصحاب محلات الحلاقة بتوظيف السعوديين
صالونات الحلاقة مطالبة بتحقيق نسبة سعودة (اليوم)

وزارة العمل تطالب اصحاب محلات الحلاقة بتوظيف السعوديين


فوجئ اصحاب أكشاك أو بعض المحلات الصغيرة بما فيها صالونات الحلاقة أو البوفيات في محافظة جدة بمطالبتهم من قبل وزارة العمل بتحقيق نسب سعودة في محلاتهم.

واشاروا الى انهم تكشفوا هذه الحقيقة عندما توجهوا الى وزارة العمل بقصد إنهاء معاناتهم مع البلديات عند تجديد تراخيص أنشطتهم, والتي علقت تسليمهم التراخيص الجديدة الا بعد مراجعة وزارة العمل لتحديد مدى استجاباتهم لتطبيق السعودة وتحقيق النسب المطلوبة منهم في محالهم !!
ووقع أصحاب المحلات المتضررون في حيرة لمعرفة من المسؤول عن تجديد رخص المحلات هل هو الأمانة أو وزارة العمل وقال عدد منهم ان البلديات رفضت التجديد بحجة أن هناك تنسيقا مع وزارة العمل بما يتعلق بتطبيق نظام «حافز» إلا أنهم لم يجدوا ردا من الامانة يفيد على من تقع المسئولية. اما رد وزارة العمل حسب رواياتهم فجاء في قول مصدر بالوزارة : «إنه بامكان المتضررين توظيف سعوديين تحت مسمى مشرفين او مدير محلات او محاسبين وليس الشرط ان يوظف في بعض المهن المطلوب فيها عمل الشاب السعودي نفس المهنة».
في المقابل أعرب اصحاب المحلات عن دهشتهم من الرد وأشاروا الى انه في حال وفرت وزارة العمل لهم العمالة السعودية التي سوف تعمل في هذه المحلات لن يترددوا في توظيفهم . إلا أن المشكلة مطالبة وزارة العمل بتوظيف في محلات دخلها الشهري لا يغطي نصف مرتب الشاب السعودي .
وقال عدد منهم ان عدم تجديد الرخص أوقعهم في مشكلة مع مندوبي البلديات في تغريمهم وإغلاق المحلات غير المجددة رخصها وأكدوا أن المشكلة هي المطالبة بتوظيف سعوديين في محلات وكشكات أو بعض المحلات الصغيرة بما فيها صوالين الحلاقة أو البوفيات.




تعليقات (0) اضغط هنا لقراءة شروط استخدام الموقع (طالع البند الخاص بالتعليقات) إشترك في خدمة أر أس أس

أكتب تعليقا
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس
بقي لك -- حرفا

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

الأكثــر قــراءة

الأكثـر تعليـــقاً