الإثنين 21 جمادى الآخرة 1435 - 21 أبريل (نيسان) 2014
الرئيسية
الإعلانات
آخــر الأخبــار |
آخر الاخبار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف يوزع 273 مليون نسخة آخر الاخبار التلفاز يقلل ساعات نوم الأطفال آخر الاخبار أمير عسير يشهد تخريج أكثر من 12 ألف طالب وطالبة آخر الاخبار التعاون : تهجم المالكي يترجم إخفاقه في العراق آخر الاخبار انطلاق فعالية البلوت في المنطقة الشرقية آخر الاخبار الشباب برأسية يغتال الأفراح الاتفاقية آخر الاخبار العمراني نائباً لرئيس النصر بدلاً من المشيقح آخر الاخبار الطائف .. فرضية قياسية لجاهزية المراكز الصحية آخر الاخبار «استشاري لكل مريض» بالرياض آخر الاخبار الجوف .. مساعد مدير التعليم يدشن أسبوع الموهبة

الرئيسية > الحياة

فناء المدرسة حيث يختبىء الثعبان
فناء المدرسة حيث يختبىء الثعبان

ثعبان «يسكن» بابتدائية في الدمام ويرعب طالباتها


حالة من الرعب انتشرت داخل المدرسة الثامنة والعشرين الابتدائية للبنات بحي الاتصالات في الدمام بعد مشاهدة طالبات المدرسة والعاملين فيها ثعبانا في الفناء الخلفي للمدرسة ، ما دفع الطالبات الى عدم النزول إلى فناء المدرسة ، والبقاء داخل فصولهن.

واستهجن عدد من أولياء أمور الطالبات اكتفاء ادارة التعليم بإخطار أمانة الشرقية بالواقعة وقيام الأخيرة برش أنواع من المبيدات ثلاث مرات في محاولة منها لقتل الثعبان او العثور عليه دون جدوى .
وأدت الحادثة الى قيام أولياء امور بمنع ارسال بناتهم للمدرسة خوفا عليهن وتقديم شكاوى الى ادارة المدرسة ويقول ولي امر احدى الطالبات ان المسئولين في التربية والتعليم لم يتعاملوا مع المشكلة بحجم خطورتها ، منوها الى احتمالية ظهور الثعبان مرة اخرى مما يعرض حياة الطالبات للخطر.
وأضاف: أحمل ادارة التعليم بالمنطقة الشرقية مسئولية هذه المشكلة داعيا الى القيام بالبحث الجدي عن الثعبان والتخلص منه.
وطالب ولي امر آخر بتعليق الدراسة في المدرسة بضعة أيام والاستعانة بمختصين للعثور على الثعبان وقتله، مؤكدا ان الطالبات يعشن حالة من الرعب.
وبين احد المواطنين ان ابنته تعاني من حالة نفسية سيئة بعدما علمت من زميلاتها بخبر وجود ثعبان في المدرسة، مشيرا الى أن الطالبات رفضن النزول الى فناء المدرسة , وأصبحن حبيسات داخل الفصول خوفا من الثعبان .
وأكدت والدة احدى الطالبات أن طالبات بالمدرسة استغثن بالمدرسات اللاتي لم يستطعن التعامل مع هذه المشكلة وان بعضهن انتابتهن حالة من الخوف مطالبة إدارة التعليم بحل المشكلة .
وقال حسين رضوان احد المهتمين بتربية الزواحف في المنطقة الشرقية ان الثعابين غالباً ما تتواجد في اماكن الصخور والاحراش المهملة حيث ان هذه الاماكن توفر لها البيئة المناسبة للاختباء .
واضاف ان خطورة الثعابين تختلف حسب نوعيتها منها السام ومنها التي تكون سميتها اقل بحيث لا تؤدي الى الموت فوراً ، مشيراً الى ان القضاء على هذه الثعابين يتم من خلال ازالة اماكن اختبائها وتكاثرها .
وقال مدير عام صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية الدكتور خليفة السعد: تجاوباً مع الاتصالات التي وردت من إدارة التعليم تم توجيه فريق مختص الى المدرسة من ادارة الوقاية الصحية بالأمانة ، والذي تعامل مع الموقف من خلال رش المبيدات القاتلة للزواحف في الأماكن التي يعتقد ان تكون الثعابين مختبئة فيها ، مؤكداً في الوقت نفسه انه لم يتم العثور على الثعبان ولاتزال الجولات تنفذ بشكل دوري لحين العثور عليه في المدرسة.
وأشار مواطن فضل عدم الإفصاح عن اسمه الى العثور في وقت سابق على ثعبان بجوار مبنى إدارة التوجيه الملاصق للمدرسة الابتدائية ومجمع المدارس الموجودة في الحي مما يشير الى احتمالية وجود أكثر من ثعبان في المنطقة المحيطة بالمدرسة.



الأكثــر قــراءة

الأكثـر تعليـــقاً